البث المباشر

ايران.. ازاحة الستار عن جرار حقول الأرز في محافظة اذربايجان

الخميس 8 يونيو 2023 - 18:15 بتوقيت طهران
ايران.. ازاحة الستار عن جرار حقول الأرز في محافظة اذربايجان

برعاية رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اية الله ابراهيم رئيسي تم اليوم الخميس في مدينة تبريز إزاحة الستار عن جرار حقول الأرز المحلي الصنع.

تم هذا خلال زيارة الرئيس الايراني الحالية لمحافظة اذربايجان شرقي، حيث يتمتع جرار حقول الأرز الايراني بتكنولوجيا تظاهي الجرارات الحديثة في العالم وهو متعدد الاستخدامات بقدرة 45 حصان ووزنه خفيف ونموذجي للاستخدام في حقول الأرز ذات المستوى العالي من المياه وهو مضاد للماء ومنصة الجرار ذات ارتفاع عال عن سطح الارض.

*ايران تنضم الى مجموعة الدول المصنعة لجرارات حقول الأرز

وأشار مساعد الشؤون الهندسية لمدير مصنع انتاج الجرارات في الجمهورية الاسلامية الايرانية " أمير جديري فيضي " الى الجهود التي بذلها منتسبو هذا المصنع لانضمام إيران الاسلامية الى الدول الرائدة في صنع جرارات حقول الأرز مثل امريكا واليابان وكوريا والهند.

وقال جديري فيضي في تصريح أول أمس الثلاثاء لمراسل وكالة انباء فارس في مدينة تبريز، إن هذا الجرار الذي تم صناعته وتصميمه على يد الباحثين الايرانيين وبلغ مرحلة الانتاج الوفير وسيوضع تحت تصرف المزارعين قريبا، كان الوحيد من نوعه الذي تفتقد اليه صناعة الجرارات في البلاد.

واشار " فيضي " الى أن حاجة مزارعي الأرز في ايران لهذا النوع من الجرارات كان يتم توفيره من الداخل بصورة بحتة، موضحا أن صناعتها في داخل ايران ليس فقط حالت دون خروج  ۱۵ مليون دولار من العملة الصعبة من البلاد بل انه من المتوقع أن يدر بالنفع عليها بمبلغ ۵ ملايين دولار سنويا.

وتابع قائلا: ان أميركا واليابان وكوريا والهند والصين كانت من الدول التي تمتلك تقنية انتاج الجرارات، فيما اضيفت الجمهورية الاسلامية الايرانية الى هذه الدول لامتلاكها هذه التقنية المتطورة.

واوضح بان حاجة ايران من الجرارات هي 1500 جرار، مشيرا الى وجود ۱۲ شركة تابعة لمصنع انتاج الجرارات بينها ۸ في مدينة تبريز، و 2 خارج محافظة آذربايجان شرقي و 2  خارج البلاد.

وقال: يتم  حاليا توفير حاجة ۹۹ % من حاجة المزارعين الايرانيين للجرارات داخليا، وبلغت عوائد البلاد من صادرات انواع الجرارات ومحركاتها وقطع الغيار الخاصة بها ۴۱ مليون دولار خلال العام الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة