البث المباشر

تكريم الأسطول الـ86.. البحرية الإيرانية تؤكد المزيد من التألق

الأربعاء 7 يونيو 2023 - 17:41 بتوقيت طهران
تكريم الأسطول الـ86.. البحرية الإيرانية تؤكد المزيد من التألق

أكد قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الأدميرال شهرام إيراني أن الأعداء مازالوا مندهشين من الإنجاز الذي حققه الأسطول الـ86 برحلتها الناجحة حول العالم، مشيرا اننا نسعى لتحقيق المزيد من الفخر والإنجازات خلال العام الجاري.

وقال الأدميرال ايراني في اتصال هاتفي مع مراسم تكريم ملاحي الأسطول الـ86 في محافظة كلستان شمال شرق ايران، ان الإيرانيين أثبتوا عبر التاريخ أنهم يحققون المستحيل.

واضاف: من واجبنا أن نجسد بأدائنا القوية قوة وعظمة وقدرة الثورة الإسلامية ، وفي هذا المسار أنجزنا الرحلة حول العالم حاملين رسالة السلام والصداقة ونقلنا هذه الرسالة إلى العالم.

وتابع الادميرال ايراني: لقد أظهر هذا الانجاز أنه كلما اتحدنا ولبينا نداء قائد الثورة، انجزنا أعمالا عظيمة وأثبتنا أن ما تنتجه بلادنا يمكن استخدامه أيضًا في أقصى محيطات العالم.

وصرح قائد البحرية الايرانية: في هذه المهمة، أثبتنا بالتأكيد أن لدينا الكثير لنقوله في مجالات مثل المعدات، والجاهزية والاسناد، والعلوم الصحية والطبية، والعسكرية، والتقنية، وحتى الثقافية والدينية.

وأكد الأدميرال إيراني: أن إجراءات الأسطول الـ86 كانت قوية وذكية لدرجة أن الأعداء ما زالوا مذهولين ولديهم أسئلة كثيرة، أسئلة ظلت دون إجابة لديهم.

وأضاف: بالإضافة إلى السطح ، كانت لدينا أيضًا وحدة عملياتية تحت السطح، وأظهرت الإجراءات العميقة والمفصلة لهذه المهمة أن شبابنا في البحرية الإيرانية يمكنهم القيام بأعمال كبيرة مع الإيمان والعزم والجهد والتوكل على الله.

وأعرب قائد سلاح البحرية عن الامل بتحقيق النجاحات في مهمات أكبر وقال: نسعى لتحقيق المزيد من المفاخر هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أنه تم في هذا الحفل تكريم 18 عضوا من أهالي محافظة كلستان هم من ملاحي الدورية البحرية 86 التابعة لجيش جمهورية إيران الإسلامية وعائلاتهم.

وأنجزت هذه الدورية المؤلفة من المدمرة ايرانية الصنع "دنا" والسفينة اللوجستية العملاقة "مكران" رحلة ناجحة حول العالم استغرقت نحو 8 أشهر وقطعت مسافة 65 الف كم، حيث عبر 3 محيطات الهندي والهادئ والاطلسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة