البث المباشر

التنسيق بين المحافظات الحدودية في ايران والعراق يرفع عدد زوار الاربعين هذا العام

الأحد 4 يونيو 2023 - 22:07 بتوقيت طهران
التنسيق بين المحافظات الحدودية في ايران والعراق يرفع عدد زوار الاربعين هذا العام

أشار المدير العام للطرق والنقل البري في محافظة آذربايجان غربي " بيمان ارامون" الى الإجتماع الذي عقد بين محافظي المحافظات الحدودية في الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق، وأعرب عن اعتقاده بأن ذلك يبشر بزيادة عدد زوار أربعينية الامام الحسين (ع).

وقال المسؤول: ان اجتماع محافظي المحافظات الحدودية في ايران و منطقة كردستان العراق يبشر بزيادة عدد زوار الاربعين الى ۵۰۰ الف زائر عبر منفذ تمرجين.

وأكد " آرامون " الذي كان يتحدث على هامش اجتماع المحافظين في المدن الحدودية مع اقليم كردستان العراق بحضور وزير الداخلية الايراني "أحمد وحيدي "، أنه تم مناقشة موضوع زيادة عدد الزوار وتقليل فترة انتظارهم على الحدود، موضحا أن كل الامور التي تؤدي الى تسهيل عبور الزوار في حدود محافظة آذربايجان غربي مع هذا الاقليم قد تمت مناقشتها مع الوزير في هذا اللقاء.

وأضاف المدير العام للطرق والنقل البري في محافظة آذربايجان غربي قائلا: ان هذا الاجتماع تمخض عن التوقيع على مذكرات تفاهم في مجال تنمية التبادل الحدودي، آمل أن يكون ذلك عاملا في تسهيل الامور.

وأشار هذا المسؤول الى أن أهم ماتمت مناقشته في هذا اللقاء هي الأعمال الأساسية في معبر تمرجين الحدودي بين ايران وحاج عمران في العراق الذي استفاد منه 18 الف زائر في العام الماضي، ويبشر بمرور اكثر من  ۵۰۰ الف زائر في العام الحالي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة