البث المباشر

العتبة الرضوية تقيم الملتقى الـ2 لفن العمارة العصرية للعتبات المقدسة

الأربعاء 27 فبراير 2019 - 13:50 بتوقيت طهران
العتبة الرضوية تقيم الملتقى الـ2 لفن العمارة العصرية للعتبات المقدسة

تقوم الروضة الرضوية يومي 27 و28 من شهر شباط/فبراير الجاري، باقامة الملتقى الثاني لـ"الفن والعمارة العصرية في العتبات المقدسة".

وسيقام هذا الملتقى في قاعة الشيخ طبرسي بمؤسسة الأبحاث الاسلامية التابعة للروضة الرضوية، يومي 27 و28 شباط/فبراير 2019، حيث يلقي 8 من المصممين ومسؤولي مشاريع توسعة وإعمار العتبات والأمناء العلميين للملتقى وسائر أصحاب الآراء في هذا المجال، كلمات بشأن فن العمارة العصرية في العتبات المقدسة.

وقد عقد المؤتمر الصحفي لملتقى فن العمارة العصرية للعتبات المقدسة، يوم الاحد الماضي الموافق 24 شباط/فبراير، في طهران، حيث قام فيه إثنان من الأمناء العلميين للملتقى، بتقديم إيضاحات بهذا الخصوص.

وفي بداية المؤتمر الصحفي، قال حسن بلخاري الامين العلمي للملتقى، ان الهدف من اقامة هذا الملتقى هو ان نقوم بجمع المعلومات اللازمة من مجموعة الاعمال والدراسات الشاملة الموجودة في مجال العتبات المقدسة الموجودة في ايران والعراق، لنشكل بنكا معلوماتيا في هذا المجال.

وأضاف: نريد ان نعرف ما هي الأعمال التي انجزت خلال الـ100 عام الماضية في المدن المقدسة؛ مشهد وقم وشيراز في ايران، ومدن؛ كربلاء والنجف وسامراء والكاظمية المقدسة في العراق، من ناحية العمارة الاسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة