البث المباشر

رئيسي: إيران وتركمانستان عازمتان على تطوير التعاون الثنائي في مجال الطاقة

الثلاثاء 30 مايو 2023 - 21:36 بتوقيت طهران
رئيسي: إيران وتركمانستان عازمتان على تطوير التعاون الثنائي في مجال الطاقة

أكد رئيس الجمهورية "السيد إبراهيم رئيسي"، على إرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتطوير التعاون في مجال الطاقة مع جمهورية تركمانستان؛ مبيناً أن كلا البلدين لديهما طاقات وفيرة من شأنها أن تؤدي الى تعاون جيد بينهما.

"رئيسي"، أدلى بهذا التصريح خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم الثلاثاء مع رئيس مجلس المصلحة الشعبي لجمهورية تركمانستان "بردي محمد اوف"؛ لافتاً الى نتائج المباحثات التي جرت بينهما في طهران اليوم.

وصرح رئيس الجمهورية، إنه تم خلال هذه المباحثات إبرام اتفاقات ثنائية، كشفت عن مدى حرص البلدين على تنمية العلاقات السياسية والإقتصادية والثقافية والحضارية بينهما.

وفيما نوه الى وجود علاقات جيدة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية تركمانستان، اعتبر الرئيس الإيراني أن هذه الأواصر مازالت بعيدة عن المستوى المطلوب، داعياً الى الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي، ومبيناً أن الحدود المشتركة تشكل فرصة في هذا السياق.

رئيسي، وصف زيارة محمد اوف، منعطفاً على صعيد التعاون الإيراني التركماني، وقال: إنطلاقاً من التوجيهات الحكيمة لسماحة قائد الثورة، فإن علاقاتنا مع تركمانستان لا تقتصر على مبدأ حسن الجوار فقط، وإنما تنبثق من أواصر القرابة، ونحن ماضون في قراراتنا المبنية على هذه العلاقات.

ولفت رئيس الجمهورية الى نمو التعاون في مجال الطاقة الكهربائية بين طهران وعشق آباد؛ مؤكداً أنه يصب في مصلحة الشعبين والبلدين والمنطقة جمعاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة