البث المباشر

واشنطن تحدد موعد تدريب الأوكرانيين على مقاتلات "إف 16"

الخميس 25 مايو 2023 - 19:26 بتوقيت طهران
واشنطن تحدد موعد تدريب الأوكرانيين على مقاتلات "إف 16"

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الولايات المتحدة تأمل بدء تدريب الطيارين الأوكرانيين على تشغيل مقاتلات "إف 16"، خلال الأسابيع المقبلة.

وأعرب وزير الدفاع الأمريكي خلال كلمة عبر الفيديو أمام اجتماع لمجموعة الاتصال العسكرية الخاصة بأوكرانيا، عن أمله في "يبدأ هذا التدريب في الأسابيع المقبلة".

وفي وقت سابق رجح منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، أن تدريب الطيارين الأوكرانيين على مقاتلات "إف-16" سيجري في أوروبا على الأرجح ولن يكون بعيدا عن أوكرانيا.

وقال كيربي في تصريحات لشبكة "سي. إن. إن" الأمريكية، الثلاثاء الماضي: "سنبدأ في تقديم التدريب للطيارين الأوكرانيين على مقاتلات إف-16 والذي من المحتمل أن يجري في أوروبا، ولن يكون بعيدا عن أوكرانيا، كما فعلنا في الكثير من التدريبات الأخرى للعسكريين الأوكرانيين من قبل".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن الأحد الماضي، أن الولايات المتحدة منحت الضوء الأخضر لتزويد أوكرانيا بمقاتلات من طراز "إف-16"، وتدريب طيارين اوكرانيين على تشغيلها.

وقال بايدن، خلال مؤتمر صحافي على هامش قمة مجمموعة السبع في مدينة هيروشيما اليابانية، إنه "بعد قمة مجموعة السبع سنبدأ تدريب الطيارين الأوكرانيين على الجيل الرابع من مقاتلات إف-16".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة