البث المباشر

وزير الدفاع يؤكد استمرار ازاحة الستار عن الصواريخ الباليستية

الخميس 25 مايو 2023 - 12:59 بتوقيت طهران
وزير الدفاع يؤكد استمرار ازاحة الستار عن الصواريخ الباليستية

اكد وزير الدفاع الايراني العميد محمد رضا اشتياني ان ابرز سمات صاروخ خيبر هي التهرب من الرادار والمرور عبر الدفاعات الجوية للعدو، وقال ان عملية ازاحة الستار عن الصواريخ الباليستية الجديدة ستتواصل في المستقبل.

وقال العميد أشتياني خلال مراسم ازاحة الستار عن صاروخ الباليستي الاستراتيجي الجديد "خيبر" اليوم الخميس إننا نتخذ خطوات لتجهيز القوات المسلحة الإيرانية بمختلف مجالات الصواريخ والطائرات بدون طيار والدفاع الجوي وستستمر إزاحة الستار عن الصواريخ الباليستية في المستقبل.

واضاف إنه في سبيل تحسين القدرات الصاروخية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، تم ازاحة الستار اليوم عن صاروخ خيبر وهو ترقية للصاروخ الباليستي الاستراتيجي الصواريخ السابقة.

وأكد أن هذا الصاروخ هو نتاج سنوات طويلة من جهود العلماء الإيرانيين في مجال الصناعات الدفاعية، وأن من أبرز سمات هذا الصاروخ التهرب من الرادار والمرور عبر الدفاعات الجوية للعدو بسبب انخفاض المقطع العرضي للرادار. ويبلغ مدى هذا الصاروخ ألفي كيلومتر برأس حربي له قوة تفجيرية عالية للغاية.

وصرح العميد أشتياني عن إمكانيات هذا الصاروخ أن لديه القدرة على استخدام الرؤوس الحربية المختلفة وحركته وإعداده في أقصر وقت نقطة مهمة للغاية.

وأضاف وزير الدفاع ان رسالة وزارة الدفاع من أجل تحسين القدرات الدفاعية للأعداء أننا عازمون على الدفاع عن إيران ومنجزات الثورة الإسلامية، وأظهرنا للاعداء أنهم لا يستطيعون منع شبابنا من المضي قدما في طريق التقدم والنمو.

وأكد أن رسالة هذا العمل لأصدقائنا هي المساعدة على استتباب الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة وتقديم الدعم الشامل لأصدقائنا والدول التي تسير على طريق محاربة نظام الهيمنة ومواقفهم مواقف واعية ومسالمة.

يذكر أنه بمناسبة ذكرى تحرير خرمشهر، تمت ازاحة الستار عن صاروخ خرمشهر 4 المسمى "خيبر"، اليوم الخميس، أحدث منتج صاروخي للصناعات الجوية بوزارة الدفاع بحضور وزيرالدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيراني العميد "محمد رضا أشتياني".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة