البث المباشر

كنعاني يرد على مزاعم وزيرة الخارجية الالمانية

الثلاثاء 23 مايو 2023 - 13:37 بتوقيت طهران
كنعاني يرد على مزاعم وزيرة الخارجية الالمانية

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني على مزاعم وزيرة الخارجية الالمانية وافتراءاتها على الجمهورية الاسلامية في مجال حقوق الانسان، مستبعدا ان تجهل انطباع الشعب الايراني ازاء الغازات والمواد الكيماوية وعلاقة الحكومة الالمانية بهذه القضية.

وكتب كنعاني في تغريدة على صفحته في "تويتر": "من المستبعد جدا ان تجهل وزير الخارجية الالمانية انطباع الشعب الايراني ازاء الغازات والمواد الكيماوية وعلاقة الحكومة الالمانية بهذه القضية، هذه الوزيرة التي تعتبر بلادها مسؤولة عن تزويد نظام صدام بالاسلحة الكيماوية واستشهاد وتسمم آلاف المواطنين الايرانيين، كيف تسمح لنفسها ان تتحدث عن حقوق الانسان للشعب الايراني؟".

هذا وكانت وزير الخارجية الالمانية انالينا بيربوك قد جددت اتهاماتها لايران يوم امس وقبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في بروكسل واعترضت على حجاب النساء وقالت بأن وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سيقررون فرض المزيد من الحظر على ايران.

وتعتبر المانيا من الدول الرئيسية التي زودت النظام العراقي السابق بالغازات الكيماوية في حربه على ايران في الثمانينات، وادى الاستخدام الواسع لتلك الغازات ضد القوات الايرانية وكذلك المدن والقرى الايرانية والمدن والقرى الكردية في شمال العراق الى استشهاد عشرات آلاف الاشخاص واصابة عشرات الآلاف الاخرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة