البث المباشر

الذهب يتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي له

الجمعة 19 مايو 2023 - 16:17 بتوقيت طهران
الذهب يتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي له

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، لكنها اتجهت لأكبر انخفاض أسبوعي لها في 3 أشهر ونصف الشهر، إذ أدّت الآمال في أن تتوصل المفاوضات لحل أزمة سقف الدين الحكومي الأميركي، وتلاشي التوقعات بخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام، إلى تراجع الذهب.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1963.39 دولاراً للأونصة، لكنه اتجه صوب انخفاض أسبوعي بنسبة 2.4%، وهو الأكبر له منذ أوائل شباط/فبراير الماضي.
              
وارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.2% إلى 1964.60 دولاراً.

وقبل أيام، ارتفعت أسعار الذهب مع تعثّر محادثات رفع سقف الدين الأميركي، مع مخاوف من تباطؤ اقتصادي، ما دفع بعض المتعاملين نحو المعدن النفيس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 23.64 دولاراً للأونصة، وارتفع سعر البلاتين 0.3% إلى 1052.43 دولاراً، وزاد البلاديوم 1.5% إلى 1474.63 دولاراً.
                         
وانخفض مؤشر الدولار بشكل طفيف خلال اليوم، لكنه حام قرب أعلى مستوى في شهرين، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة للمستثمرين الأجانب.

وأمس الخميس، استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في سبعة أسابيع، بعد مؤشرات إيجابية من الرئيس الأميركي، جو بايدن، ورئيس مجلس النواب الجمهوري، كيفن مكارثي، بشأن محادثات سقف الدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة