البث المباشر

وزير خارجية أيرلندا: نرفض اصدار حكم خاطئ بشان حرس الثورة الايراني

الخميس 11 مايو 2023 - 21:13 بتوقيت طهران
وزير خارجية أيرلندا: نرفض اصدار حكم خاطئ بشان حرس الثورة الايراني

صرح وزير خارجية أيرلندا، مايكل مارتن، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان بان بلاده تدرك دور إيران في مكافحة الارهاب وقال: نحن لا نرغب ابدا في ان يتم إصدار حكم خاطئ بشأن مؤسسة حرس الثورة الاسلامي السيادية.

وأشار وزير الخارجية الايراني في هذه المحادثة الهاتفية، اليوم الخميس، إلى مختلف مجالات التعاون بين جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية أيرلندا، وأكد على ضرورة الاستفادة من الفرص المتاحة لمصلحة البلدين.

وفي إشارة إلى التصرف الخاطئ الذي اتخذه البرلمان الأوروبي، أدان وزير الخارجية الايراني بقوة ما قام به البرلمان السويدي بشأن قوات حرس الثورة الإسلامي، وقال: إن حرس الثورة الإسلامي مؤسسة سيادية مسؤولة عن حراسة الامن القومي والأمن الحدودي ولها الدور الأكبر في مكافحة الإرهاب في المنطقة.

وأضاف أمير عبد اللهيان: هذا العمل تم بتحريض من العناصر الإرهابية والمنبوذة من قبل الشعب الإيراني.

وفي هذه المحادثة الهاتفية، ثمّن مايكل مارتن وزير خارجية أيرلندا، القرار الإنساني لجمهورية إيران الإسلامية بالإفراج عن مواطن إيرلندي، مؤكدا رغبة بلاده في التعاون مع ايران.

وقال وزير خارجية أيرلندا: إن أيرلندا لا ترغب ابدا بان يتم اصدار حكم خاطئ بشان مؤسسة الحرس الثوري الإسلامي السيادية. نحن ندرك دور إيران في مكافحة الإرهاب.

وأعرب مايكل مارتن عن ارتياحه لعملية تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والجهود المبذولة لإلغاء العقوبات، وقال ان بلاده ترحب بهذه العملية.

كما دعا وزير الخارجية الايرلندي نظيره الايراني لزيارة بلاده، معربا عن أمله في زيارة طهران في القريب العاجل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة