البث المباشر

أبرز ميزات الذكاء الاصطناعي المتوقع أن تعلنها «جوجل» غدا

الثلاثاء 9 مايو 2023 - 19:51 بتوقيت طهران
أبرز ميزات الذكاء الاصطناعي المتوقع أن تعلنها «جوجل» غدا

تشير التوقعات إلى أن “جوجل” ستركز بشكل كبير خلال مؤتمرها السنوي Google I/O 2023، والمزمع انطلاقه غدًا الأربعاء، على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI؛ لتسريع نموها ومواكبة التطور الهائل في مجال الذكاء الاصطناعي،

وذلك بعد تعزيز منافستها “مايكروسوفت” محرك البحث الخاص بها bing بمميزات ChatGPT.

ومن المُتوقع بشكل كبير أن تُعلن “جوجل” عن ميزات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي خلال مؤتمرها للمطورين، والذي يجمع المحترفين في مجال التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم لمعرفة المزيد حول أحدث ابتكارات الشركة في مجال البرمجيات والأجهزة.

ولعل أبرز تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتوقع أن تعلن عنها شركة “جوجل” غدًا

 

1- روبوت Bard أكثر ذكاءً

تحتاج جوجل إلى استرداد قوتها بعد تعثرها خلال الإطلاق الأولي لروبوت Bard، لذلك من المتوقع أن تعلن الشركة عن ترقيات وميزات جديدة للروبوت خلال مؤتمر 2023 Google I/O.

وقد بدأ Bard بدايةً متعثرة، فقدّم إجابةً ليست صحيحة في مقطع فيديو عرضته ألفابت خلال مؤتمر خاص عقدته للكشف عنه. ومنذ إطلاق النسخة التجريبية منه خلال شهر مارس، لم ينجح بارد في إثارة إعجاب المُستخدمين، إذ بدا تفوّق مُنافسه ChatGPT.

لكن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل قال في إحدى المقابلات، إن جوجل ستعمل على ترقية Bard إلى نموذج PaLM أفضل من شأنه تحسين الإجابات والأكواد البرمجية والقدرات الحسابية.


2- محرك بحث جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي

ركزت بعض التقارير الفترة الماضية، على أن جوجل تعمل على إدماج ميزات الذكاء الاصطناعي في محرك البحث الخاص بها، كما هو الحال مع مايكروسوفت التي أضافت روبوت Bing Chat إلى متصفحها إيدج.

لكن تشير التوقعات إلى أن جوجل تعمل على محرك بحث جديد يستند في عمله إلى الذكاء الاصطناعي يُسمى (Magi)، وأنه وفي الوقت الحالي يعمل أكثر من 160 شخصًا على هذا المشروع بدوام كامل، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز. ومن المتوقع معرفة المزيد عن Magi في Google I/O.

 

3- ميزات الذكاء الاصطناعي في تطبيقات Google Workspace 

أعلنت جوجل في مارس عن إدماج ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطبيقات Google Workspace. وهذا يعني أن جميع أدوات الإنتاجية من جوجل المستخدمة على نطاق واسع مثل: Gmail و Google Docs و Slides ستتمتع بميزات الذكاء الاصطناعي لتسهيل المهام على المستخدمين.

ومع الإعلان عن تلك الميزات، لم تُتح للجمهور بعدُ لأنها تخضع لاختبار تجريبي. وسيكون مؤتمر Google I/O فرصة لشركة جوجل لإطلاق إصدار مُحسّن ومدعوم بالذكاء الاصطناعي من تطبيقات Google Workspace.

 

4- مولّد الصور بالذكاء الاصطناعي Imagen

طورت شركة جوجل منذ فترة طويلة أداة لتوليد الصور تعمل بالذكاء الاصطناعي تُسمى Imagen، ولكنها لم تطلقها بعدُ للجمهور، وقد يكون أفضل وقت لإطلاقها رسميًا هو مؤتمر Google I/O 2023.

وينطلق مؤتمر جوجل السنوي للمطورين لهذا العام 2023 غدًا الأربعاء الموافق 10 مايو المقبل، وهو المؤتمر الذي قالت أنه سيغطي أحدث حلول ومنتجات وتقنيات جوجل Google، بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي AI والحوسبة السحابية والأجهزة المحمولة وتقنيات الويب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة