البث المباشر

توظيف مليار دولار من الاستثمارات الاجنبية في المنطقة الحرة في أرس

الجمعة 5 مايو 2023 - 09:15 بتوقيت طهران
توظيف مليار دولار من الاستثمارات الاجنبية في المنطقة الحرة في أرس

اعلن مساعد الشؤون الاقتصادية والاستثمارية لمنظمة المنطقة الحرة في أرس التابعة لمحافظة اذربايجان الشرقية، انه منذ إنشاء المنطقة الحرة، تم استثمار 4.8 مليار دولار في المنطقة، منها ما يقرب من مليار دولار استثمرها مستثمرون أجانب.

وقال علي نويد في مؤتمر الفرص الاستثمارية وعرض منتجات أرس في كابان بأرمينيا الخميس: إن آرس تتمتع بـ12 مجموعة صناعية تضم ما يقرب من 250 وحدة صناعية وبإنتاج يزيد عن 300 ألف طن من مختلف المنتجات بقيمة 300 مليون دولار وجرى انتاج أكثر من 80٪ إنتاج المناطق الحرة في النصف الثاني من العام الايراني الماضي نفسه.

وأضاف انه تم عرض جانب من منتجات أرس في كابان في منتجات ارس في كابان وشمل المواد الغذائية ومواد البناء والمنظفات والمستلزمات الصحية ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية والبلاستيكية والصناعات اليدوية والمنتجات الزراعية.

وافاد مساعد رئيس منظمة المنطقة الحرة في أرس للشؤون الاقتصادية والاستثمارية ان التعريف بفرص واليات الاستثمار كان من بين الأهداف الأخرى لمعرض  أرس في مدينة كابان الارمينية، وذكر: منذ إنشاء منطقة أرس الحرة، تم استثمار 4.8 مليار دولار بينها مايقرب من مليار دولار من الاستثمار الاجنبي  في 34 شركة خاصة من تركيا وجمهورية أذربيجان والصين وكوريا الجنوبية والهند وأفغانستان وعدة دول أخرى، والآن هذه الشركات هي تعتبر من بين الشركات الكبرى في أرس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة