البث المباشر

الادميرال رستكاري: ايران قادرة على احباط تهديدات العدو الالكترونية

الثلاثاء 25 إبريل 2023 - 07:36 بتوقيت طهران
الادميرال رستكاري: ايران قادرة على احباط تهديدات العدو الالكترونية

اشار المدير التنفيذي لشركة الصناعات الالكترونية الايرانية الادميرال امير رستكاري إلى قدرات إيران في مجال الحرب الإلكترونية، مؤكدا القدرة على احباط تهديدات العدو على بعد مئات الكيلومترات.

وقال الأدميرال رستكاري في تصريح له عن إنجازات الشركة في مجال الحرب الإلكترونية: اليوم، يمكننا القول بثقة بان لدينا أنظمة كشف وإجراءات مضادة ضد النطاقات الترددية التي تعمل بها منظومات الحرب الالكترونية في العالم، ولا يمكننا الخوض في التفاصيل لكننا قادرون على مراقبة جميع أبعاد الموجات الكهرومغناطيسية للعدو وان نشن الهجوم وفقًا لذلك.

وأضاف: اليوم قد لا تكون البلاد في خضم حرب خشنة (عسكرية)، لكنها في حرب إلكترونية، ولربما لا يدرك البعض ذلك كثيرا. نحن منخرطون في حرب إلكترونية منذ اعوام طويلة لحماية حدود البلاد الفضائية والجوية، وان كل مهاجم اختبرنا في هذا المجال ادرك قدرتنا.

وتابع الادميرال رستكاري: منذ بعض الوقت، تحركت طائرة معادية عند حدود مجالنا الجوي FIR وبدأت في إرسال موجات لجمع المعلومات. قمنا بالتشويش على هذه الطائرة، لكن الطيار تصور أن منظومته قد اصابها خلل حيث اتصل بالقاعدة وقال ان منظومته قد اختلت وسيعود ادراجه. لدينا هذه المكالمة التي اجراها الطيار مسجلة.

وقال: في اليوم التالي حلقت طائرتان معاديتان أخريان وبدأتا بعملية المسح الجوي وجمع المعلومات، هذه المرة قمنا بالتشويش على كليهما، نظرا للقدرة التي نمتلكها في ذلك النطاق الترددي.

واوضح الادميرال رستكاري: بمجرد أن بدأنا التشويش، أدرك الطياران بان منظوماتنا الأرضية تعمل على التشويش عليهما، لذلك أعلنا لقاعدتهما أن الحرب الالكترونية (من قبل ايران) عاملة هنا ولا يمكننا العمل بعد الآن.

وقال: اليوم، هذه القدرة متوفرة لدى قواتنا المسلحة ويمكننا احباط اي تهديد على بعد مئات الكيلومترات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة