البث المباشر

الجيش الصومالي يهبط هجوماً استهدف جنوب البلاد

السبت 1 إبريل 2023 - 21:23 بتوقيت طهران
الجيش الصومالي يهبط هجوماً استهدف جنوب البلاد

أحبطت القوات الحكومية الصومالية هجوماً شنه 14 مسلحاً، اليوم السبت، من "حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي.

وحاولت العناصر الإرهابية مهاجمة قاعدة للجيش الصومالي في منطقة باي، حسبما ذكرت وكالة "مستقبل ميديا الإخبارية"، نقلاً عن مصادر أمنية.

وذكر التقرير أن الاشتباك وقع على بعد 4.3 ميلاً جنوب مدينة بيدوة، حيث قضت القوات الصومالية على جميع المسلحين الذين شاركوا في الهجوم على معسكر الجيش.

وتكثّف الحكومة الصومالية، في الفترة الأخيرة، من عملياتها العسكرية ضدّ مواقع "حركة الشباب" الإرهابية، ضمن استراتيجيّة أمنية شاملة، أكّدت العمل عليها مختلف المؤسسات الرسمية في البلاد.

واتفق قادة الصومال وجيبوتي وكينيا وإثيوبيا، في أول شهر شباط/ فبراير الفائت، خلال اجتماع في العاصمة الصومالية مقديشو، على إطلاق حملة مشتركة لمحاربة "حركة الشباب" الإرهابية، وإنشاء آليةٍ لتنسيق عمليات المواجهة.

وأعلن الجيش الصومالي، في منتصف شهر شباط/ فبراير، مقتل 32 عنصراً من "حركة الشباب"، ضمن عمليةٍ أمنية واسعة في إقليم "مدغ" وسط البلاد.

ويشهد الصومال، منذ عدة سنوات، صراعاً دامياً بين القوات الحكومية ومسلحي "حركة الشباب"، التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي، وتهاجم من خلال نقاط تمركزها فيها الدول المحاذية لها.

يذكر أن "حركة الشباب" طُردت من المدن الرئيسية بما في ذلك العاصمة مقديشو، لكنّها ما زالت تتمركز في مناطق ريفية كبيرة وتشكل تهديداً كبيراً على السلطات والمدنيين، حيث يواصل المسلحون تنفيذ ضرباتٍ قاتلة ضد أهداف مدنية وسياسية وعسكرية في الصومال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة