البث المباشر

وزيرا خارجية إيران وماليزيا يتباحثان بشأن القصايا الثنائية والإقليمية والدولية

الأحد 26 مارس 2023 - 19:43 بتوقيت طهران
وزيرا خارجية إيران وماليزيا يتباحثان بشأن القصايا الثنائية والإقليمية والدولية

تشاور وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" ونظيره الماليزي "زامبري عبد القادر"، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، فيما يخص القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

عبد اللهيان هنأ في تصريحه خلال الاتصال الهاتفي مع "عبد القادر"، بحلول شهر رمضان المبارك؛ واصفاً "الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية ماليزيا، "بلدين مسلمين تجمع بينهما مشتركات كثيرة"، ومتطلعاً الى تنامي هذه الأواصر أكثر من أي وقت مضى.

كما شكر وزير الخارجية الإيراني، مواقف الحكومة الماليزية الداعمة لفلسطين؛ مستذكراً يوم القدس العالمي (في آخر يوم جمعة من شهر رمضان من كل عام)، وقال: إننا نتوقع من الدول الإسلامية أن تتخذ إجراءات فاعلة من أجل حماية فلسطين.

في المقابل، هنأ وزير الخارجية الماليزي نظيره الإيراني بقدوم الشهر الفضيل؛ مؤكداً أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعد شريكاً تجارياً مهماً بالنسبة لبلاده في المنطقة، كما أعرب عن أمله في توسيع العلاقات الثنائية أكثر فأكثر.

وتطرق "عبد القادر" في هذا الاتصال، الى الاتفاق لاستئناف العلاقات بين إيران والسعودية، وأكد أنه يصب في مصلحة السلام والإستقرار داخل منطقة غرب آسيا.

وجاء في هذا التقرير، أن وزيري الخارجية الإيراني والماليزي تباحثا خلال الاتصال الهاتفي بينهما اليوم، حول التطورات على الساحة الأفغانية وفي أوكرانيا أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة