البث المباشر

برلماني إيراني: تعزيز قدرات البلاد يكمن في تفويض الإقتصاد الى الشعب

الأحد 26 مارس 2023 - 16:47 بتوقيت طهران
برلماني إيراني: تعزيز قدرات البلاد يكمن في تفويض الإقتصاد الى الشعب

اعتبر عضو لجنة الميزانية والحسابات في مجلس الشورى الإسلامي حجة الاسلام "محمد رضا ميرتاج الديني" تعزيز قدرات البلاد يكمن في تفويض الاقتصاد الى الشعب، مشيراً الى خطاب قائد الثورة الإسلامية الذي دعا الى ذلك في مدينة مشهد المقدسة.

وقال ميرتاج الديني في تصريح له اليوم الأحد: إن سماحته اعتبر القضايا الإقتصادية وكما في السابق المشكلة الرئيسية للمجتمع، حيث أن الهواجس التي يعاني منها الشعب الإيراني تعتبر هواجس سماحته، لذا فقد طرح آليات لحل مشاكل المواطنين وإزالة العراقيل التي تعترض سبيل الإقتصاد الإيراني.

وأضاف قائلاً: إن المفتاح الرئيس لحل المشاكل في خطاب سماحته هو تأكيده بضرورة وضع سكة لتحويل الإقتصاد الحكومي الى اقتصاد شعبي وعلى الحكومة إزالة العراقيل التي تعترض سبيل هذا الإقتصاد وخاصة في مجال الإنتاج والتصدير والإستيراد.

وشدد عضو لجنة التخطيط والميزانية والحسابات في مجلس الشورى الإسلامي على أن الإمام الخامنئي إنتقد نشاط بعض الشركات وقال: إن سماحته دعا الى اصلاح هذا النشاط كي يتم فسح المجال أمام القطاع الخاص.  

وطالب الأجهزة المعنية والمشرفة بإزالة العراقيل التي تعترض النشاطات التجارية والاقتصادية للقطاع الخاص، معلناً أن نواب الشعب في البرلمان أخذوا هذا الموضوع بعين الاعتبار وحددوا الآليات القانونية لتسهيل عملية تنفيذه والتعاون في هذا الخصوص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة