البث المباشر

زيادة خطوط سكك الحديد بطول 10 آلاف كيلومتر في ايران

السبت 18 مارس 2023 - 08:25 بتوقيت طهران
زيادة خطوط سكك الحديد بطول 10 آلاف كيلومتر في ايران

اعلن مساعد وزير الطرق واعمار المدن الايراني خيرالله خادمي ان ايران تعتزم اضافة 10 آلاف كيلومتر من خطوط سكك الحديد الى شبكة النقل السككي الموجودة حاليا، وان العمل لمد 3300 كيلومتر من هذه الخطوط قد بدأ فعلا.

وقال خادمي في تصريح ادلى به خلال مراسم بدء انشاء خط سككي بين مدينتي بيجار وزنجان يوم الجمعة، ان قطاع البنى التحتية ومنها البنى التحتية للنقل والمواصلات تشهد خطوات عملاقة لا نظير لها بسبب الاهتمام الذي تبذله الحكومة الايرانية لاكمال ممرات المواصلات البرية والسككية.

واوضح خادمي ان العام الايراني المقبل (يبدأ في 21 مارس) سيشهد ربط 3 مراكز للمحافظات الايرانية بشبكة النقل السككي في البلاد ليرتفع عدد مراكز المحافظات الايرانية المرتبطة بشبكة النقل السككي الى 25 مركزا.

واشار خادمي ان مدينة سنندج عاصمة محافظة كردستان الايرانية سيتم ربطها بشبكة النقل السككي في البلاد في الشهور الستة الاولى من العام المقبل ايضا.

كما نوه خادمي ان هناك مخطط لبناء 5 آلاف كيلومتر من الطرق السريعة الجديدة في البلاد وان الفا و50 كيلومترا منها هي الان قيد الانشاء.

واشار خادمي ان ايران تنوي تحويل خطوط المواصلات الرئيسية للنقل البري فيها والتي يبلغ طولها 37 الف كيلومتر الى خطوط سريعة بشكل كامل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة