البث المباشر

تفاصيل المعرض الدولي الثلاثين للقرآن في طهران!

الثلاثاء 14 مارس 2023 - 21:02 بتوقيت طهران
تفاصيل المعرض الدولي الثلاثين للقرآن في طهران!

أعلن نائب وزير الثقافة الإيراني في شؤون القرآن والعترة "علي رضا معاف" عن مشاركة وزراء الأوقاف والثقافة لـ7 دول إسلامية في النسخة الثلاثين من المعرض الدولي للقرآن في إيران.

وأعلن عن ذلك، نائب وزير الثقافة الايراني في شؤون القرآن والعترة "علي رضا معاف" في الكلمة التي ألقاها الاثنين 13 مارس الجاري في المؤتمر الصحفي للنسخة الثلاثين من المعرض الدولي للقرآن في ايران.

وأضاف: أن هذه الدورة من المعرض تقام 1 لغاية 15 أبريل / نيسان المقبل(خلال شهر رمضان المبارك) في مصلى الامام الخميني (رض) وسط العاصمة الايرانية طهران وسيستقبل المعرض الزوار الساعة الخامسة عصراً لغاية الواحدة فجراً بتوقيت طهران.

وأعلن عن استعداد 22 دولة لمشاركتها في هذه النسخة من المعرض، مضيفاً أنه من المقرر أن يحضر  وزراء الأوقاف والثقافة لـ7 دول اسلامية فعاليات المعرض الدولي الثلاثين للقرآن الكريم بالعاصمة الايرانية طهران.

واعتبر المعرض الدولي للقرآن أكبر حدث قرآني في الجمهورية الاسلامية الايرانية وواحداً من أهم الأحداث القرآنية على مستوى العالم الإسلامي، مصرحاً أنه ستقام 400 برنامج وفعالية خلال هذه الدورة من المعرض.

وأضاف أنه ستقام على هامش هذه الدورة من المعرض، ندوة لتكريم خدّام القرآن في إيران، وذلك بحضور رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية "آية الله السيد ابراهيم رئيسي".

وأشار الى أنه سيتم خلال الدورة القادمة من المعرض ازاحة الستار عن المركز الوطني لترجمة القرآن الكريم، مبيناً أن المعرض يضم أجنحة مختلفة بما فيها "جناح الأسرة"، "جناح المؤسسات القرآنية الشعبية"، و"جناح الأعمال والكتب المنشورة"، و...

كما شكر نائب وزارة الثقافة الايرانية في شؤون القرآن والعترة الجهات المتعاونة في تنظيم المعرض الدولي الثلاثين للقرآن بما فيها مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايرانية، وقناة القرآن والمعارف التلفزيونية، وبلدية طهران، منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية، ومنظمة الدعوة الاسلامية.

وجدير بالذكر أن النسخة الثلاثين من المعرض الدولي  للقرآن الكريم لهذا العام ستقام تحت شعار "إني أقرأك" ليشير الي استمرار قراءة القرآن الكريم، والأسرة سوف تكون محور المعرض الذي يتضمن فقرات عديدة للأطفال والناشئين والفتيات والأسر.

كما أن المعرض الدولي القرآني لهذا العام يتضمن مهرجاناً وطنياً بعنوان "طقوس رمضان في إيران" حيث  تعرض كل محافظة ايرانية أطباقها التقليدية على مائدة الإفطار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة