البث المباشر

نواب عراقيون يطالبون باستضافة وزير الخارجية حول تحركات السفيرة الأمريكية

الثلاثاء 7 مارس 2023 - 10:34 بتوقيت طهران
نواب عراقيون يطالبون باستضافة وزير الخارجية حول تحركات السفيرة الأمريكية

طالب برلمانيون عراقيون باستضافة وزير الخارجية، فؤاد حسين، حول تحركات السفيرة الأمريكية، ألينا رومانوسكي.

وقال النائب وعد القدو لإحدى وسائل الإعلام الاثنين (6 آذار 2023) إن عمل السفراء "يجب أن يكون في إطار الاتفاقات والبروتوكولات الدبلوماسية".

واعتبر أن "التحركات الأخيرة للسفيرة الأميركية واجتماعاتها مع المسؤولين وزياراتها إلى المحافظات وعقدها مؤتمرات صحفية وإدلائها بتصريحات، تثير الشبهات، وتتعارض مع اتفاقات وبروتوكولات العمل الدبلوماسي".

وأشار إلى أن أكثر من 70 نائباً وقعّوا على طلب لإستضافة وزير الخارجية العراقي، كي "يقدم إيضاحات حول تصرفات السفيرة الأمريكية".

ورأى ضرورة أن "يقوم وزير الخارجية بواجبه، وأن يضع حداً للسفيرة الأميركية، منوّهاً إلى أنهم سيتخذون "إجراءات أخرى" في حال لم يتم ذلك.

الحملة بدأها رئيس كتلة صادقون النائب حسن سالم الذي وجه كتاباً إلى رئاسة مجلس النواب مرفقاً بتواقيع النواب طالباً استضافة وزير الخارجية.

حسن سالم طالب في الكتاب الذي حمل تاريخ (3 آذار 2023)، "الموافقة على استضافة السيد وزير الخارجية في مجلس النواب، وذلك لمناقشة وبين راي الوزارة بخصوص التدخل السافر من قبل السفيرة الأمريكية في العراق في الشؤون الداخلية، وزياراتها المتكررة للوزارات وتحركاتها في المحافظات العراقية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة