البث المباشر

العميد فدوي : عرضنا جانب من قدراتنا ليطلّع عليها أعداؤنا ولا ينسوها

الجمعة 3 مارس 2023 - 21:48 بتوقيت طهران
العميد فدوي : عرضنا جانب من قدراتنا ليطلّع عليها أعداؤنا ولا ينسوها

قال نائب قائد حرس الثورة الإيراني العميد علي فدوي، اليوم الجمعة، إنّ المناورات التي أجرتها إيران مؤخراً هي مناورات اعتيادية، وتجري سنوياً، وبشكل دائم.

وأضاف فدوي في حديث للميادين: "عرضنا قسماً قليلاً من قدراتنا كي يطلّع أعداؤنا عليها، وكي لا ينسوها".

وكانت مناورات "المدافعون عن سماء الولاية 1401" قد انطلقت، الثلاثاء الماضي، بمشاركة وحدات ومنظومات الدفاع الجوي المختارة لقوات الجيش وقوات الجوفضاء التابعة لحرس الثورة والقوات الجوية للجيش.

وأكد العميد فرج بورعلمداري أنّ هذه المناورات "تجري في أجواء حقيقية بالكامل. وفي مرحلتها الأولى، تستعد منظومات الدفاع الجوي لأداء مهام الرد السريع عبر مراعاة مبادئ السرية التامة لخداع العدو". 

وتابع: "في هذه المرحلة من المناورات التي تجري على مساحة ثلثي الأجواء الإيرانية، هناك طلعات جوية استطلاعية للطيران الحربي والطائرات المسيرة للجيش وحرس الثورة في منطقة المناورات، ويتم التعامل مع الطائرات المعادية بكامل مراحل الدفاع الجوي، وصولاً إلى الاستهداف الإلكتروني".

وأعلن قائد المناورات أمير قادر رحيم زاده، قبل يومين، نهاية المناورات بنجاح. وكشف رحيم زاده أنّ "جميع الأسلحة والمعدات والأنظمة المستخدمة خلال المناورات مصنوعة محلياً".

وقبل أيام، عرضت إيران صاروخ "عماد"، والمسيّرة ‌"شاهد - 136"، وصاروخ كروز المضاد للسفن، وحاملة الجنود التكتيكية "طوفان"، والمركبة التكتيكية "رعد"، والمسيّرة "مهاجر 6"، خلال مراسم ذكرى إحياء الثورة في ‌إيران⁩.

وقبل ذلك، أزاحت القوات الجوية في الجيش الإيراني الستار عن قاعدة جوية تحت الأرض باسم "عقاب 44"، تضم مقاتلات حربية مجهزة بصواريخ كروز بعيدة المدى.

المصدر: الميادين نت + وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة