البث المباشر

أمير عبد اللهيان: قدرة ايران النووية السلمية عالية ولا تسعى وراء القنبلة الذرية

الجمعة 10 فبراير 2023 - 12:26 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان: قدرة ايران النووية السلمية عالية ولا تسعى وراء القنبلة الذرية

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن إيران لديها قدرات عالية في مجال الطاقة النووية السلمية، لكننا لا نرغب في الحصول علي القنبلة الذرية بناءً على معتقداتنا وقيمنا.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في مقابلة مع إذاعة "ان بي ار"( NPR): لدينا قدرات عالية في مجال الطاقة النووية السلمية وقمنا بتوسيع نطاق أنشطتنا النووية السلمية ردًا على تصرفات أمريكا الخاطئة وفي إطار المعاملة بالمثل، ولكن بناءا علي معتقداتنا وقيمنا، لا نسعى وراء القنبلة الذرية.

وأضاف: بالتأكيد، نحن لا نبحث عن أسلحة نووية، ولكن فيما يتعلق بالمفاوضات التي أجريناها مع أطراف خطة العمل المشترك الشاملة، إذا اتخذت الأطراف الأخري خطوات، في إطار منطق حقوق الشعب الإيراني، فسنتخذ إجراءات مهمة للوصول إلى الخطوة النهائية كما قد فعلنا ذلك في الأشهر الماضية.

وتابع قائلا: بالطبع، أعلن الجانب الأمريكي مرارًا وتكرارًا أن خطة العمل المشترك الشاملة مهمة بالنسبة لنا ونريد العودة إلى الاتفاق وأعتقد أن الأمريكيين لا يمكنهم حسم أمرهم.

وصرح قائلا، لا أعرف ما الذي يجري في البيت الأبيض، لكن ما يحدث هو أننا ما زلنا لا نرى القوة لاتخاذ القرار بالعودة إلى خطة العمل الشامل المشتركة في أمريكا.

وبشأن الأحداث الأخيرة في البلاد، قال أيضًا إنه لم يتم القبض على أي طالب في الجامعات خلال أعمال الشغب الأخيرة وتم القبض على المتورطين في أعمال الشغب في الشارع فقط لكنه بمناسبة احتفالات انتصار الثورة الإسلامية، وافق قائد الثورة على العفو عن مئات الأشخاص الذين سجنوا بسبب تصرفاتهم التي جائت تأثرا بالعواطف والأجواء الخاصة بالاضطرابات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة