البث المباشر

وزير الداخلية الإيراني : الجمهورية الاسلامية تبقى وفية لأهداف ومبادئ الثورة

الجمعة 10 فبراير 2023 - 08:46 بتوقيت طهران
وزير الداخلية الإيراني : الجمهورية الاسلامية تبقى وفية لأهداف ومبادئ الثورة

أكد وزير الداخلية الايرانية احمد وحيدي، بأن الجمهورية الاسلامية مازالت وستبقى وفية لأهداف ومبادئ الثورة الاسلامية ولن تحيد عنها، ومنها إنها تعتبر "اسرائيل" غدة سرطانية و"امريكا" الشيطان الاكبر.

وقال وحيدي، في تصريحه، مساء الخميس، خلال اجتماع مجلس إدارة جزيرة قشم، وبمناسبة ايام عشرة الفجر، إنَّ شعارات واهداف الثورة الاسلامية ثابتة منذ انتصارها عام 1979 ولغاية الان، وقال: على مدى أربعة وأربعين عاما لم تحيد شعارات الثورة وأعمالها عن مسارها الصحيح، فمنذ اليوم الأول قال الإمام ـ رضوان الله عليه ـ إننا ندعم الشعب الفلسطيني بكل قوتنا ونحن الان نقول الشيء ذاته، قال الإمام ـ رضوان الله عليه ـ إن "إسرائيل" غدة سرطانية ونحن نقول نفس الشيء اليوم، قال اننا لن نساوم ابدا هذا الكيان الغاصب الذي يمارس الظلم والجور بحق المسلمين والفلسطينين ويقتل اطفالهم ونحن نقول الشيء ذاته اليوم.

وأضاف وحيدي: قال الإمام ـ رضوان الله عليه ـ إن أمريكا هي الشيطان الأكبر، ونحن نقول نفس الشيء اليوم، وبمرور الوقت يتضح هذا المفهوم أكثر فأكثر بأنها الشيطان الاكبر.

واوضح بأنَّ من الشعارات والمبادئ الاولى للثورة؛ الدفاع عن المظلومين، والمناداة بوحدة العالم الإسلامي والسعي لتحقيق العدالة والحرية وحقوق الإنسان الحقيقية وصرح: إذا تعرض أي إنسان للاضطهاد في أقاصي العالم، فمن واجبنا أن ندعمه بقدر ما نستطيع بلساننا وقلوبنا وخطواتنا.

واشار الى مختلف المؤامرات والمكائد التي تعرضت لها الجمهورية الاسلامية منذ تأسيسها، وقال: حتى اليوم هناك حرب اقتصادية، حرب قانونية، حرب إعلامية، حرب معرفية، ووفق تصريح قائد الثورة، هناك حرب هجينة معقدة، إلا إنَّ شعبنا المؤمن والشجاع والأبي صمد وأفشل هذه المؤامرات الواحدة تلو الأخرى.

واشار الى أن أهالي قشم هم حراس وحماة الأمن في منطقة الخليج الفارسي، وقال: هذه الجزيرة هي رصيد قيِّم لضمان الأمن والسلام في المنطقة، وكانت الجمهورية الإسلامية منادية على الدوام بالأمن والسلام في هذه المنطقة وهي الان كذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة