البث المباشر

وزير الداخلية الإيراني: التزام الشعب بالقيم الإسلامية يزداد يوماً بعد يوم

الإثنين 6 فبراير 2023 - 07:40 بتوقيت طهران
وزير الداخلية الإيراني: التزام الشعب بالقيم الإسلامية يزداد يوماً بعد يوم

أكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أن الشعب الإيراني يزداد التزاماً بالقيم الإسلامية يوماً بعد يوم.

وقال وحيدي، في لقاء مع ممثل الولي الفقيه في محافظة مازندران شمال إيران مساء الأحد: في الوقت الذي ينتهك فيه العدو القيم الإسلامية ويحاول جعل الشعب يتجاهل هذه القيم، فإن الشعب الإيراني أكثر حضوراً في هذا المجال ويزداد التزاماً بالقيم الإسلامية يوماً بعد يوم.

وأضاف: "إن العدو يحاول إضعاف الحماس والبهجة والأمل في صفوف الشعب لكن الشعب رد بفطنة على ذلك".

وصرح وزير الداخلية: إن الشعب يقظ تماماً ويولي الاهتمام بظروف البلاد، لذا يجب أن نكون شاكرين لمثل هذا الشعب المقتدر والجدير بالثقة.

وأشار وحيدي إلى زلزال خوي وأضاف: إن مدينة خوي تضررت بشكل كبير ومن أجل حل هواجس أهالي المدينة تم القيام بتعبئة جادة، ومع العمل الذي تم إنجازه، فقد تم تقليل الهواجس بشكل كبير.

وأوضح أن نسبة التقدم في المشاريع وإعادة إعمار المنازل وإصلاحها وصلت إلى 60٪، وتابع: رغم البرد فقد تم تقديم دعم جاد للمنكوبين، بحيث تم نصب 90 ألف خيمة في هذه المدينة.

وأشار إلى التواجد والمساعدات المقدمة من قبل الهلال الأحمر وحرس الثورة والجيش وقوى الأمن الداخلي والمقر التنفيذي لأوامر الإمام (رض) ومؤسسة المصطفى خلال زلزال خوي وقال: تم تجهيز مخيم كبير حتى يتمكن المواطنون من البقاء في مأمن من البرد، وإعادة إعمار المنازل، وقد بدأ العمل وتم اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير الغذاء للمنكوبين.

وصرح وزير الداخلية: تم توصيل كافة الخدمات العامة من مياه وكهرباء وغاز وهاتف في مدينة خوي منذ الأيام الاولى التي أعقبت الزلزال.

وقال وحيدي: إن وسائل الإعلام المعادية بادرت كالقضايا الأخرى لبث الكثير من أكاذيب حول زلزال خوي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة