البث المباشر

رئيسي يؤكد على البدء بإعمار المناطق المتضررة بالزلزال بأسرع وقت ممكن

الجمعة 3 فبراير 2023 - 18:21 بتوقيت طهران
رئيسي يؤكد على البدء بإعمار المناطق المتضررة بالزلزال بأسرع وقت ممكن

أوعز الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي الى محافظ أذربايجان غربي "محمد صادق معتمديان" بأن تبدأ عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال في مدينة خوي بأسرع وقت ممكن، وتوفير احتياجات المنكوبين نظراً لبرودة الجو في هذه المنطقة.

وأكد الرئيس رئيسي في اتصال هاتفي أجراه مع المحافظ "معتمديان" صباح اليوم الجمعة ضرورة تكثيف الجهود لزيادة عدد المخيمات المؤقتة لإسكان هؤلاء المواطنين، وشدد على أهمية التعجيل في عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة بأسرع وقت ممكن.

بدوره أشاد المحافظ في هذا الاتصال الهاتفي برئيس الجمهورية لمتابعته الحثيثة لأوضاع المنكوبين بالزلزال، وقدم له تقريراً عن آخر ما قدمته الفرق العاملة من أجل إسداء الخدمة للمتضررين وقال: لقد تم إنشاء 60 مخيماً مؤقتاً بمدينة خوي، وتوقع أن يرتفع هذا العدد الى 100 مخيم.

وأكد "معتمديان" في تقريره لرئيس الجمهورية تصدع حوالي  ۱۲ ألف وحدة سكنية في المناطق الحظرية والقروية وتم توزيع أكثر من ۲۵ ألف خيمة فردية بين المنكوبين بالزلزال.

يذكر أن زلزالاً بقوة 5.9 درجة ريختر ضرب مدينة خوي بمحافظة أذربايجان غربي شمال غرب إيران مساء السبت ما أدى الى مصرع 3 أشخاص وإصابة أكثر من ألف آخرين فضلاً عن الحاق أضرار ماديّة كبيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة