البث المباشر

برلماني ايراني: انتصار الثورة الاسلامية منحنا الثقة بالنفس والتقدم بكافة المجالات

الجمعة 3 فبراير 2023 - 14:13 بتوقيت طهران
برلماني ايراني: انتصار الثورة الاسلامية منحنا الثقة بالنفس والتقدم بكافة المجالات

أكد عضو مجلس الشورى الاسلامي، محمد صالح جوكار، انتصار الثورة الاسلامية في ايران بأنه منح الشعب الايراني الثقة بالنفس والتقدم في المجالات كافة، مشددا على أن هذه الثورة المباركة حطمت كل قيود التبعية للقوى الاجنبية وحققت التقدم والتطور في كل المجالات.

وقدم البرلماني الايراني في تصريح لمراسل وكالة انباء فارس تهانيه الى الشعب الايراني المسلم بمناسبة حلول عشرة الفجر المباركة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية وأعياد شهر رجب، موضحا أن العناصر التي أدت الى انتصار هذه الثورة هي العلاقة الرصينة بين الامام الخميني طاب ثراه وهذا الشعب.

وشدد النائب على أن القاسم المشترك الذي عزز قوة ومكانة الثورة الاسلامية هو التقارب بين الامام والامة في الأبعاد الدينية والاسلامية والولاية، مؤكدا أن هذه العناصر الثلاثة تسببت في تعاظم قوة الشعب بحضوره الفاعل في الساحة وبالتالي انتصار الثورة المباركة.  

وأوضح نائب أهالي محافظة يزد، قائلا: ان يقظة الشعب الايراني ايضا كانت من العناصر الرئيسية في انتصار الثورة الاسلامية الذي طالب بالاستقلال والحرية وإقامة نظام الجمهورية الاسلامية.

ووصف " جوكار " ايران بالبلد الأكثر استقلالا في نظامه السياسي على الصعيد العالمي، مشددا على أن الثورة الاسلامية أتحفت الشعب الايراني بالانعتاق من التبعية للقوى الاجنبية الذي يقرر مصيره بنفسه دون أي تدخل أجنبي، لذا حقق الكثير من الانجازات والتقدم في المجالات كافة.

وتابع قائلا: لو نظرنا الى الماضي لرأينا أن القوى الغربية كانت تنهب نفطنا من خلال ابرام مختلف العقود والاتفاقيات، الا ان انتصار الثورة أدى الى عودة شعبنا الى ذاته وامتثل لكلام الامام الراحل الذي كان يدعو هذا الشعب الى الاعتماد على الذات والاتكال على الله تبارك وتعالى فقط.

وأكد أن ايران أصبحت اليوم من الدول المتقدمة في المجالات العلمية والتقنية في المجالات الطبية والخلايا الجذعية ومن الدول المتفوقة في المجالات النووية على صعيد العالم، ورأى أن السبب في الحقد الدفين الذي يضمره الاعداء ضد ايران انما يعود لهذه الانجازات والتقدم والتطور الذي حققه الشعب الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة