البث المباشر

نائب رئيس القضاء الإيراني يزور العراق لمتابعة ملف اغتيال الشهيد سليماني

الإثنين 30 يناير 2023 - 16:32 بتوقيت طهران
نائب رئيس القضاء الإيراني يزور العراق لمتابعة ملف اغتيال الشهيد سليماني

طالب نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإسراع في استكمال قضية اغتيال الشهيد سليماني ورفاقه.

وحضر كاظم غريب آبادي فور وصوله بغداد بدعوة من المديرية العليا للقضاء العراقي، حضر موقع اغتيال الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما وأشاد بتضحيات هؤلاء الشهداء الأعزاء.

وشدد على الإسراع في التحقيق والإنتهاء من قضية اغتيال كبار قادة النجاح وقال: خلال هذه الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام، ستتم متابعة هذه القضية بجدية. في إيران، نحن على وشك إصدار لائحة اتهام في هذه القضية ونأمل أن يتم رفع لائحة الاتهام إلى المحكمة في أقرب وقت ممكن في العراق، حتى يتم تقديم جميع الجناة والقادة إلى العدالة.

وأشار نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى أن محاربة الجماعات الإرهابية ضمن أولويات وجدول أعمال البلدين وقال: إن إيران والعراق تأثرا بالعديد من الأعمال الإرهابية ومن الضروري التعاون الوثيق في هذا المجال على مستوى المحاكم الوطنية والمحافل الدولية ومحاكم حقوق الإنسان.

وذكّر بأن بعض القضايا الأخرى، مثل قضية السجناء والهاربين الإيرانيين والعراقيين، ستتم مناقشتها ومراجعتها.

يذكر أنه من المقرر أن يلتقي غريب آبادي خلال هذه الزيارة كل من رئيس الجهاز القضائي العراقي، والمدعي العام، ووزير العدل، ومستشار الأمن الوطني والنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة