البث المباشر

روسيا تحذر من تداعيات تزويد اوكرانيا بالاسلحة الثقيلة

الأربعاء 25 يناير 2023 - 19:40 بتوقيت طهران
روسيا تحذر من تداعيات تزويد اوكرانيا بالاسلحة الثقيلة

أعلن كونستانتين غافريلوف، رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا بشأن الأمن العسكري والحد من التسلح، أن موسكو مستعدة لاتخاذ إجراءات انتقامية صارمة إذا زودت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي كييف بالأسلحة لضرب المدن الروسية.

وقال ان واشنطن ودول الناتو إذا زودت كييف بالأسلحة لضرب عمق روسيا والمدن السلمية ومحاولات الاستيلاء على أراضينا المؤمنة دستورياً، فإن هذا سيجبر موسكو على اتخاذ إجراءات انتقامية صارمة. "لا تقولوا لاحقاً إننا لم نحذركم".

وكانت قد أعلنت الحكومة الألمانية عزمها تزويد أوكرانيا بـ 14 دبابة من طراز "ليوبارد 2"، والترخيص لدول أخرى بتزويد كييف بدبابات من نفس الطراز من ترساناتها الخاصة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ان المستشار أولاف شولتس اعلن خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن ألمانيا ستواصل زيادة الدعم العسكري المقدم إلى أوكرانيا، حيث قررت الحكومة الاتحادية تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بدبابات قتال رئيسية من طراز ليوبارد 2.

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول الناتو بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا. صرحت وزارة الخارجية الروسية أن دول الناتو "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالسلاح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة