البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني مخاطباً الساسة الأميركيين: توقفوا عن النفاق

الثلاثاء 24 يناير 2023 - 18:07 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني مخاطباً الساسة الأميركيين: توقفوا عن النفاق

خاطب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ساسة البيت الأبيض الأميركي قائلاً، إن عليهم التوقف عن الإدلاء بتصريحات تتسم بالنفاق.

وكتب عبد اللهيان في تغريدة له على تويتر اليوم الثلاثاء، "مكانة البيت الأبيض لا تليق بالتحدث عن حقوق الإنسان".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، إن قتل حوالي مليوني إنسان في أفغانستان والعراق واليمن وفلسطين وسوريا وإذكاء نيران الحرب في أوكرانيا ومنع إحلال السلام هناك، هو من نتائج التدخلات الأميركية.

وتابع عبد اللهيان مخاطباً المسؤولين الأميركيين، "توقفوا عن  كلام النفاق، فالشعب الإيراني الواعي شخّص جيّداً أنياب الذئاب المزيّنة".

ويمكن اعتبار تغريدة وزير الخارجية الايراني رداً على التصريحات الأخيرة للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس الذي قال، إن واشنطن في صدد تشديد الضغط على إيران على خلفية احتواء طهران لأحداث الشغب المدعومة أميركيا وغربياً.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد أكد يوم أمس الاثنين أيضاً أن الغربيين والأميركيين كانوا يظنون بأن أحداث الشغب قد أضعفت مواقف إيران وكانوا يصرون حتى نتغاضى عن بعض خطوطنا الحمراء وكانوا يطمعون في الحصول على شيء في المفاوضات بسبب تلك الأحداث.

وتابع: لقد علم الأميركيون قبل دول الترويكا الأوروبية بأن أحداث الشغب سوف لن تفضي الى شيء وعادوا مجدداً الى مسار التفاوض والحوار. لكن الأميركيين يريدون حصول النتائج عبر تفاوض مباشر معنا، أما نحن فلا نحتاج الى أي حوار مباشر ونمتلك الوثائق اللازمة لذلك وإذا توفرت الإرادة الجدية لدى الطرف المقابل فإننا نعتبر أن الاتفاق هو في متناول اليد.

وأضاف عبد اللهيان: لقد حذرنا الأميركيين من الإدلاء بتصريحات منافقة أمام وسائل الاعلام، إنهم يتفوهون بهذا الكلام للإستهلاك الداخلي.

وأردف: نحن نتواجد عند كل طاولة حوار تؤمن مصالح شعبنا في إطار الحوار المتعدد الأطراف، ونأمل التوصل الى اتفاق عبر تحّلي الأطراف المقابلة لكن الخطة رقم 2 والخيارات الأخرى هي مدرجة على جدول أعمالنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة