البث المباشر

وزير الداخلية: الاتحاد الاوروبي جسد بلا روح

الأحد 22 يناير 2023 - 07:55 بتوقيت طهران
وزير الداخلية: الاتحاد الاوروبي جسد بلا روح

حذر وزير الداخلية الايراني العميد احمد وحيدي الاتحاد الاوروبي انه سيكون دون شك المتضرر الرئيسي من تصنيفه للحرس الثوري ضمن قائمته للجماعات الارهابية.

ووصف وحيدي في تصريح صحفي مساء السبت هذه الخطوة الاوروبية بأنها قرار بعيد عن التعقل ويدل على أفول العقل والسياسة والنظرة الواقعية لدى الدول الاوروبية.

وقال وحيدي الذي يرأس ايضا المجلس الأمني في ايران، بأن تبعية أوروبا العمياء لاميركا والكيان الصهيوني وكذلك انقياد أصحاب القرار، ذوي الافكار البالية في اوروبا، ببعض العناصر المتورطين في جرائم ارهابية وجرائم ضد الانسانية في ايران وخارجها منذ سنوات طويلة، هي ضربة مهلكة لجسد الاتحاد الاوروبي الميت بلا روح.

واكد وزير الداخلية الايراني ان غض المسؤولين الاوروبيين الطرف عن انجازات الحرس الثوري التاريخية والمنقطعة النظير في مكافحة التكفير والارهاب، يمثل خسارة للمجتمع الدولي وسيقوي الجماعات الارهابية.

يذكر أن البرلمان الاوروبي صادق على قرار لادراج اسم قوات حرس الثورة الاسلامية في قائمة الجماعات الارهابية الذي قدمه الاتحاد الاوروبي.

وفي سياق الردود الايرانية ايضا أكد المتحدث بأسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، ان حرس الثورة الاسلامية هو أكبر منظمة مناهضة للإرهاب في العالم، مشددا على أن الكيان الصهيوني الذي يعتبر أكبر هوية للارهاب المنتظم في العالم يحظى بدعم مؤسسيه وداعميه اميركا وبريطانيا.

كما اعتبر رؤساء السلطات الثلاث في ايران يوم السبت الإجراء الأخير للاتحاد الأوروبي بانه جزء من الحرب الهجينة ضد الشعب الإيراني والنظام الإسلامي وأكدوا أن حرس الثورة الإسلامية جزء من القوة العسكرية للجمهورية الإسلامية التي سطرت في سجلها اللامع على ما يزيد من اربعة عقود خدمات جديرة بالتقدير في الدفاع عن حياض إيران الشامخة .

ووصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف ايضا، الدول الاوروبية بحماة الارهاب محذرا اياهم من تلقي صفعة قوية في حال أقدموا على فعل شيء، وذلك في اعقاب صدور بيان الاتحاد الاوروبي الذي نعت الحرس الثوري بالارهاب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة