البث المباشر

أهالي محافظة كلستان ينظمون مسيرة إدانة لإساءة المجلة الفرنسية

الجمعة 13 يناير 2023 - 11:23 بتوقيت طهران
أهالي محافظة كلستان ينظمون مسيرة إدانة لإساءة المجلة الفرنسية

ينظم أهالي محافظة كلستان اليوم الجمعة مسيرة إدانة لإساءة مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية ضد مرجعية العالم الإسلامي وتأييداً للعفاف بعد إقامة صلاة الجمعة.

ويأتي تنظيم هذه المسيرة تزامناً مع سائر مدن إيران الإسلامية حيث من المقرر أن يدين المشاركون في هذه المسيرات إساءة المجلة الفرنسية لمراجع الدين والمقدسات الإسلامية. 

وكان أستاذ الحوزة العلمية في قم المقدسة آية ‌الله الشيخ "محمد جواد فاضل لنكراني" قد أكد لدى إدانته المجلة الفرنسية أن غضب المسلمين ضد فرنسا لن يبقى في هذا الحد ولن يتوقف في معرض إشارته الى إساءة مجلة فرنسية لشخصية قائد الثورة الإسلامية.

وقال سماحته في نهاية درس بحث الخارج الذي ألقاه مؤخراً: إننا نستنكر هذا العمل المشين الذي تمثل في نشر المجلة الفرنسية صورة كاريكاتير في الفضاء الألكتروني، وأقول للذين نشروا هذه الصورة إنكم ضاعفتم من غضب المسلمين وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) أزاءكم.

وأكد أن الحيوانات باتت تخجل من مزاعم الحكومة الفرنسية بحضارتها، معرباً عن أسفه لإساءة مجلة فرنسية ولها ماض سخيف ومتخصصة في الإساءة الى النبي الأكرم (ص) والمقدسات الإسلامية وكبار الشخصيات الدينية، تنشر مثل هذه الصور بدعوى وجود الحرية.

وخاطب رئيس المركز الفقهي للأئمة الاطهار (عليهم السلام) قائلاً: أنتم يا من تزعمون بأنكم مثقفون وتملكون حضارة تشدقتم بها وتتحدثون عن الإحترام، أجيبوا على هذا السؤال كيف يمكنكم أن تكون لكم علاقات مع الأديان والشعوب الأخرى في حين تسيئون لنبي أتباعه أكثر من مليار مسلم؟.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة