البث المباشر

قائد الثورة الإسلامية يستقبل جمعاً من أهالي قم المقدسة

الإثنين 9 يناير 2023 - 10:55 بتوقيت طهران
قائد الثورة الإسلامية يستقبل جمعاً من أهالي قم المقدسة

استقبل قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي صباح اليوم الأثنين في حسينية الإمام الخميني (رض) بطهران حشداً من أهالي مدينة قم المقدسة بمناسبة الإنتفاضة التاريخية لأهالي قم في التاسع من كانون الثاني/يناير من العام 1978 ضد النظام البهلوي البائد.

وجاءت انتفاضة أهالي مدينة قم المقدسة احتجاجاً على مقال نشره إعلام النظام البهلوي البائد أساء فيه إلى شخصية الإمام الخميني (ره) وشكلت هذه الانتفاضة نواة الثورة الشعبية التي أطاحت بعد عام واحد من إندلاعها بنظام الشاه.

واستشهد في مثل هذا اليوم عدد كبير من طلبة العلوم الدينية في نقل رسالة إلى الأعداء كانت تؤكد على أن الشعب الإيراني يرفض الخنوع لسطوة المتغطرسين واستمرت تلك الإحتجاجات إلى إنتصار الثورة الإسلامية عام 1979.

ويوم التاسع من كانون الثاني/يناير من العام 1978صفحة مشرقة وملحمة سطرها أهالي مدينة قم ليتحول إلى يوم تاريخي على امتداد تاريخ بلدنا وثورتنا الإسلامية حيث قام أهالي هذه المدينة من النساء والرجال وطلاب العلوم الدينية وغيرهم، بما يقتضيه العصر إنطلاقاً من وعيهم وفطنتهم و شجاعتهم كون هذه المدينة تعتبر قاعدة لنشر أفكار أهل البيت (ع).

وجاءت إنتفاضة أهالي قم في الوقت الذي كانت الحكومات المعادية لأهل البيت (ع) تستولي على مقاليد الأمور إلا أن أهالي هذه المدينة تحملوا الصعوبات التي واجهتهم في سبيل هذه الانتفاضة ليسطروا ملحمة في تاريخهم المشرق كونهم يلبون ما يقتضيه الزمان وهذا ما جسدتة انتفاضة يوم التاسع عشر من شهر دي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة