البث المباشر

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الألماني في طهران

السبت 10 ديسمبر 2022 - 07:36 بتوقيت طهران
الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الألماني في طهران

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية سفير المانيا لدى طهران وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة لاستمرار تدخل بلاده غير المقبول في الشؤون الداخلية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وعقب استمرار التصريحات التدخلية للمسؤولين الألمان بشأن التطورات الداخلية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ومواقفهم الداعمة لأعمال الشغب والفوضى وزعزعة الاستقرار في إيران، فقد تم استدعاء السفير الألماني هانز أودو موتسيل، الى وزارة الخارجية الإيرانية مساء الجمعة.

وفي هذا اللقاء، أبلغت الجمهورية الإسلامية الإيرانية السفير الألماني معارضتها الشديدة لاستمرار التدخل الألماني غير المقبول في الشؤون الداخلية للجمهورية الإسلامية وتم التأكيد عليه، انه بينما تتخذ ألمانيا مواقف منافقة ضد الجمهورية الإسلامية بسبب إجراءاتها المشروعة المضادة للإرهاب والعنف، فإنها (ألمانيا) تعتبر أمنها خطاً أحمر بسبب التطورات الداخلية الأخيرة فيها.

كما أعربت الخارجية الإيرانية عن الأسف الشديد أزاء المعاملة الإنتقائية والمزدوجة للمسؤولين الألمان بحيث يعتبرون الأعمال التخريبية جيدة للآخرين وضارة لبلدهم.

وفي جانب آخر من الاستدعاء، تم التأكيد على أن سجل ألمانيا المظلم لدى الشعب الإيراني في تسليح الدكتاتور صدام بأسلحة الدمار الشامل الكيميائية، والتي أدت إلى استشهاد وجرح الآلاف من المواطنين الإيرانيين الأبرياء، بمن فيهم مئات الفتيات الكرديات الإيرانيات ومواكبة برلين للعقوبات الأمريكية غير الشرعية ضد الشعب الإيراني، قد جعلت هذا البلد في موضع المساءلة أمام الشعب الإيراني ولا يمكن لهذا البلد أن يعظ الشعب الإيراني باحترام حقوق الإنسان.

من جانبه قال السفير الألماني إنه سينقل مذكرة الاحتجاج هذه إلى سلطات بلاده في أسرع وقت ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة