البث المباشر

باحث مصري يكسب جائزة "الزراعة بدون تربة"

الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 21:32 بتوقيت طهران
باحث مصري يكسب جائزة "الزراعة بدون تربة"

فاز الباحث المصري محمد أبو السعود محمد بجائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للباحثين العرب، عن تطبيقاته في مجال الزراعة بدون تربة، وقال الباحث لموقع "سكاي نيوز عربية" إن هذه الجائزة تدفعه لتحقيق مزيد من الإنجاز العلمي للمساعدة في تحسين حياة البشر.

وتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز مؤسسة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في دورتها الـ 40 لعام 2022، نهاية هذا الأسبوع، وفاز بالجائزة هذا العام 17 باحثا من مختلف الجنسيات العربية.

وتعتبر جوائز مؤسسة عبد الحميد شومان للباحثين العرب، ومقرها الأردن، أحد أبرز الجوائز على مستوى الباحثين العرب، وهي أول جائزة عربية تعني بالبحث العلمي، وتهدف إلى الإحتفاء ودعم الباحثين العرب في المجالات المختلفة، تعلن سنويا.

وجائزة هذا العام أُعلنت في 6 مجالات مختلفة تتناول العلوم الطبية والصحية ومجال علوم الهندسة والعلوم التكنولوجية والزراعية، بالإضافة إلى العلوم الإنسانية والإجتماعية والتربوية والعلوم الأساسية ومجال العلوم الإدارية والاقتصادية، وذلك في 12 موضوعا مختلفا، ويقام حفل تسليم الجوائز في الأردن يوم الأحد 11 ديسمبر الجاري.

محمد أبو السعود محمد، الفائز بجائزة شومان في الزراعة، يعمل وكيل الإرشاد والتدريب بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي التابع لمركز البحوث الزراعية في وزارة الزراعة المصرية، وقد حصد الجائزة عن موضوع "نظريات وتطبيقات في الزراعة بدون تربة" .

وعن أهمية تلك الجائزة، قال أبو السعود لموقع "سكاي نيوز عربية"إن "جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب هي من أقدم الجوائز العربية المتخصصة في مجال البحث العلمي، وهي على المستوى البحثي والمهني ذات قيمة كبيرة، ولن نبالغ كثيرا إذا قلنا إنها المرادف العربي لجائزة نوبل على مستوى البحث العلمي العربي. لذا تقدم تلك الجائزة حفاوة كبيرة للباحث العربي كلا في مجاله".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم