البث المباشر

بماذا غرد رئيس وزراء العراق بعد إختتام زيارته الى ايران؟

الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:52 بتوقيت طهران
بماذا غرد رئيس وزراء العراق بعد إختتام زيارته الى ايران؟

غرد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء الاربعاء، بعد إنتهاء زيارته الى الجمهورية الإسلامية في ايران.

وقال السوداني، في تغريدة على (توتير) انه :"أنهينا زيارتنا إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية. أجرينا مباحثات جدّية مع القيادة هناك، وبمقدمتهم سماحة السيد علي الخامنئي".

واضاف: "نتطلّع لمزيد من التعاون الثنائي من أجل المضيّ قدماً بملفّات الأمن والاقتصاد والثقافة والسياحة الدينية".

وكان السوداني قد وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران صباح الثلاثاء، وجرت له مراسم استقبال رسمي، من قبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وعقد رئيس الوزراء، والوفد الرسمي المرافق له، جلسة مباحثات موسّعة مع الجانب الإيراني، حيث ترأس الجانب الإيراني في المباحثات الرئيس الإيراني، وجرت خلالها مناقشة عدد من الملفات، في مقدمتها ملفّ التنسيق الأمني، والتبادل التجاري، والتعاون في مجال الطاقة والاستثمار وتنظيم السياحة والزيارات الدينية المتبادلة، ومواجهة تحديات التغيّر المناخي.

كما عقد رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لقاءً ثنائياً، تم فيه بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المتبادل في مختلف الميادين والمجالات، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفّات ذات الاهتمام المشترك.

وإلتقى السوداني أيضا في أول يوم من الزيارة الرسمية الى إيران، قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي، وعبّر السوداني خلال اللقاء عن شكره للجمهورية الإسلامية لدعمها العراق ومساندته في الحرب على الإرهاب، وأكّد ضرورة مواصلة الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات.

وختم السوداني زيارته الرسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بزيارة مدينة مشهد المقدّسة، وأداء مراسم الزيارة لمرقد الإمام علي بن موسى الرضا عليهما السلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة