البث المباشر

روسيا: ضخ السلاح إلى أوكرانيا يدمّر المدن الأوكرانية

الخميس 24 نوفمبر 2022 - 15:17 بتوقيت طهران
روسيا: ضخ السلاح إلى أوكرانيا يدمّر المدن الأوكرانية

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الخميس، أنّ ضخ أوكرانيا بالسلاح يؤدي ليس فقط إلى مقتل سكان دونباس، بل كذلك إلى تدمير المدن الأوكرانية.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع مجلس الأمن: "اليوم نشر المستخدمون الأوكرانيون في الانترنت صور الصواريخ التي أصابت المنازل في كييف وإيجغورود، وتبين أنّها صواريخ أنظمة الدفاع الجوي الأميركية التي يتم توريدها لكييف".

وأضاف: "أود أن ألفت انتباه زملائنا الغربيين إلى ذلك"، مشيراً إلى أنّ "ضخ أوكرانيا بالسلاح يؤدي ليس فقط إلى مقتل سكان دونباس الأبرياء، بل وتدمير المدن الأوكرانية".

وتابع نيبينزيا، أنّ "القوميين الأوكرانيين الذين دخلوا إلى الضفة اليمنى لنهر دنيبرو بدؤوا بمقمع السكان المحليين، مشيراً إلى أنّ ممثلة السلطات الأوكرانية لوغوفايا حذّرت مقدماً من أنّ القوات المسلحة الأوكرانية "ستطلق النار على الخونة مثل الكلاب".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية، "البنتاغون"، أعلنت، مطلع الشهر الجاري، مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار، تشمل دبابات "تي - 72" تم تجديدها، وطائرات من دون طيار، من طراز "فينكس غوست".

وقبل أيام، أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأنّ الولايات المتحدة الأميركية تعتزم إعلان حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا، بقيمة 275 مليون دولار، تشمل ذخيرة لأنظمة صاروخية عالية الدقة ومعدات أخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم