البث المباشر

عبد اللهيان ونظيره الإماراتي يبحثان تعزيز مجالات التعاون

الخميس 24 نوفمبر 2022 - 07:44 بتوقيت طهران
عبد اللهيان ونظيره الإماراتي يبحثان تعزيز مجالات التعاون

بحث وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية ونظيره الإماراتي القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأجرى حسين أمير عبد اللهيان، وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية، مساء الاربعاء محادثات هاتفية مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فقد بحث الجانبان في الاتصال الهاتفي سبل تمتين العلاقات الثنائية وتعزيز مجالات التعاون بما يتماشى مع المصالح المشتركة.

كما أشارت الوكالة إلى أن وزير خارجية هذا البلد ونظيره الإيراني تبادلا وجهات النظر حول بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأكد وزير خارجية دولة الإمارات على أهمية زيادة الإجراءات الدبلوماسية وقال أن الامارات تصر على تعزيز الإجراءات المشتركة والتعاون البناء على المستويين الإقليمي والعالمي بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتاتي هذه المكالمة الهاتفية في الوقت الذي بحث الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك قبل نحو شهرين.

وأعرب وزير الخارجية الايراني عن ارتياحه للاتجاه المتنامي للعلاقات بين البلدين منذ تولي الحكومة الايرانية الحالية، ورحب بتوسيع وتعزيز العلاقات مع دولة الإمارات في مختلف المجالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة