البث المباشر

الخارجية الايرانية: أميركا قوة احتلال طوال التاريخ

الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 21:10 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية: أميركا قوة احتلال طوال التاريخ

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني على الهلوسة الاخيرة للرئيس الاميركي جو بايدن قائلا "ان راعية تنظيم داعش (اميركا) ليست قادرة على التحرير الا على طريقة داعش، ولا غير.

وكان الرئيس الاميركي جو بايدن قال في تصريح غامض انه يتعهد بتحرير ايران، حسب زعمه.

وكتب كنعاني في تغريدة على "تويتر" اليوم الجمعة ردا على هلوسة الرئيس الاميركي "ان اميركا جلبت معها القتل والنهب وعدم الاستقرار أينما وطأت قدميها".

واكد كنعاني "طوال التاريخ كانت اميركا قوة احتلال ولم تكن قوة تحرير ابدا، واينما وطأت قدميها جلبت معها القتل والنهب وعدم الاستقرار، وان افغانستان وليبيا وسوريا وغيرها ماثلة امام اعين شعوب المنطقة والعالم، ان راعية داعش ليست قادرة على التحرير الا على طريقة داعش، ولا غير.

هذا وقد وصف رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد ابراهيم رئيسي اليوم الجمعة ايضا التصريحات التي اطلقها الرئيس الاميركي ضد ايران بأنها نوع من الهلوسة.

وتابع قائلا: قبل عدة ساعات علمت أن الرئيس الاميركي القى خطابا زعم فيه أنه يريد تحرير ايران، الا اني اقول له يا سيادة الرئيس ان ايران تحررت قبل 43 عاما وقررت أن لا تصبح أسيرة بيدك، حيث أننا لن نصبح البقرة الحلوب لك أبدا.

كما دعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوقف عن السلوك المنافق ودعم داعش.

وفي تغريدة على تويتر، قال امير عبداللهيان، ان البيت الأبيض الذي روج بشكل متزايد للعنف والإرهاب خلال أعمال الشغب الأخيرة بإيران، يحاول بالتزامن من أجل التوصل الى اتفاق نووي. سيد بايدن، توقف عن السلوك المنافق ودعم داعش!

وجاءت تصريحات بايدن خلال حملة انتخابية واسعة النطاق في كاليفورنيا.

هذا ويشتهر الرئيس الاميركي جو بايدن منذ مجيئه الى البيت الابيض بكثير من الهفوات في المواقف والكلمات والتصريحات وحركات جسده ما جعله موضع سخرية الجميع في داخل وخارج الولايات المتحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة