البث المباشر

طهران تعلق على الخبر المفبرك لصحيفة 'وول ستريت جورنال'

الأربعاء 2 نوفمبر 2022 - 22:26 بتوقيت طهران
طهران تعلق على الخبر المفبرك لصحيفة

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية تقرير صحيفة "وول ستريت جورنال" الاميركية عن تهديد إيران لإحدى دول المنطقة بأنه فبركة مغرضة وقال: نواصل سياسة حسن الجوار القائمة على اساس الاحترام المتبادل.

وقال ناصر كنعاني، ردًا على سؤال الصحفيين حول التقرير المنشور في صحيفة "وول ستريت جورنال" بشان التهديدات ضد إحدى دول المنطقة واتهامات لا أساس لها ضد جمهورية إيران الإسلامية في هذا الصدد: إن مثل هذه الأخبار المفبركة المغرضة من قبل بعض الدوائر الغربية والصهيونية تهدف إلى خلق جو سلبي ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتدمير الاتجاهات الإيجابية الحالية مع دول المنطقة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية: أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تواصل سياسة حسن الجوار مع جيرانها على أساس الاحترام المتبادل وفي إطار المبادئ والقواعد الدولية، وتعتبر ان ترسيخ وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة رهن بإقامة تفاعل بناء مع جيرانها وهي تواصل هذا النهج بجدية.

وذكرت الصحيفة تقارير تفيد بأن المملكة العربية السعودية شاركت معلومات استخباراتية تحذر فيها من تعرض مواقع هامة واستراتيجية في المملكة لهجوم من قبل إيران، بما يهدد الجيش الأمريكي ويجعله هو وغيره في غرب اسيا في حالة تأهب قصوى.

وفي وقت سابق قال نيد برايس المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: "لست على علم بأي تحذيرات قنصلية" ردًا على سؤال حول ما إذا كان المواطنون الأمريكيون قد تم إبلاغهم بهذا التهديد الوشيك في المملكة العربية السعودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة