البث المباشر

العميد آشتياني: ننتج أنظمة دفاع صاروخي ونواصل تطوير الذخائر الموجهة

السبت 22 أكتوبر 2022 - 15:09 بتوقيت طهران
العميد آشتياني: ننتج أنظمة دفاع صاروخي ونواصل تطوير الذخائر الموجهة

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا آشتياني أن إيران تعتبر اليوم من الدول الحائزة على تكنولوجيا صنع أنواع الذخائر الموجهة والصواريخ النقطوية (دقيقة الإصابة) وهي بلد قوي ومقتدر على الساحة العالمية وإن استمرار وتطوير هذه التقنيات هي من الخطط الرئيسية لوزارة الدفاع.

ولدى تفقده معرض المنتجات العسكرية والذخائر الموجهة قال العميد آشتياني، إن التقدم العسكري والدفاعي يدل على وجود تطور علمي ومعرفي مضيفاً أن حقولاً صناعية عدة تتعاون فيما بينها لصنع أنواع الصواريخ والذخائر الموجهة وأن صنع مثل هذه الذخائر والصواريخ الموجهة هو ذروة التطور والتعاون بين المؤسسات في الاستفادة من الشركات المعرفية التي تمتلك الخبرات.

وشدد العميد آشتياني على أن تقدم الصناعات الدفاعية في البلاد في مجال إعداد القوة والردع كان مؤثراً جداً خلال العقدين الأخيرين رغم اشتداد الحظر الظالم وهذا ما وضع إيران ضمن الدول القليلة المتقدمة في المجال الدفاعي والعسكري.

وأكد العميد آشتياني أن إيران اليوم باتت قادرة على صنع منظومات ومعدات ليس فقط أفقدت الأعداء الجرأة على مهاجمة إيران بل سلبت النوم من أعينهم، واليوم باتت إيران قادرة بسهولة على إنتاج صواريخ بمدى تحتاجه البلاد كما أننا ننتج اليوم أكثر منظومات الدفاع الصاروخي تطوراً كدرع دفاعي للبلاد والذي سيجعل الأعداء يندمون حتى من التفكير في شن اعتداء.

وأكد وزير الدفاع أن مسار تطوير القدرات وخاصة في مجال الصواريخ يتواصل بقوة تماماً كباقي مجالات الصناعات الدفاعية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة