البث المباشر

رئيس السلطة القضائية: حادث سجن إيفين جريمة ارتكبها عملاء الأعداء

الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 17:04 بتوقيت طهران
رئيس السلطة القضائية: حادث سجن إيفين جريمة ارتكبها عملاء الأعداء

قال رئيس السلطة القضائية عن الحادث الذي وقع في جزء من سجن إيفين، إن ما حدث كان جريمة ارتكبها عدد قليل من عملاء العدو.

وتطرق حجة الإسلام غلام حسين محسني إيجئي اليوم الاثنين إلى التصريحات التدخلية الأخيرة للرئيس الأمريكي ضد الشعب والحكومة الايرانية وقال، إنه أمر مضحك للغاية أن يتحدث رئيس الولايات المتحدة ضد إيران بهذه الطريقة، مع سجل حافل من الجرائم ضد البشر يمتد لعقود في جميع أنحاء العالم، وخاصة الجرائم ضد الشعب الإيراني.

وأشار رئيس السلطة القضائية إلى الحادث الذي وقع في جزء من سجن إيفين وقال: ما حدث في سجن إيفين كان جريمة ارتكبها عدد قليل من عملاء العدو. في سياق هذه الجريمة، شهدنا أن قلة من السجناء حاولوا إضرام النار في ورشة تم إنشاؤها لتوفير فرص عمل للسجناء ومساعدة أسرهم؛ خلال هذا الحادث، أشعلوا النار في قاعة اجتماعات تم إنشاؤها لغرض تنمية المواهب وتدريب السجناء.

وتابع: إن عملاء العدو استهدفوا أماكن كانت نقاط قوة تنظيم السجون في مجال إعادة السجناء الى المجتمع وتأهيلهم.

وقال إيجئي: في نفس الساعات الأولى من حادث الحريق في جزء من سجن إيفين، تم اتخاذ الترتيبات لاتصال جميع  نزلاء هذا السجن مع عائلاتهم.

وفي هذا الصدد أضاف محسني إيجئي: لا ينبغي أن نتصرف عاطفياً في مواجهة قضايا مثل الشغب أو الحادث الأخير في سجن إيفين، ويجب على الجميع بمن في ذلك الشعب ورجال الأمن وحراس السجن مراعاة الشريعة والأخلاق، المبادئ الإنسانية والقانونية ونعلم أن هدف العدو ورغبته هو أن ننتهك سيادة القانون والأخلاق، وهذا لن يحدث.

يجب محاكمة العناصر الرئيسية لأعمال الشغب الأخيرة في أسرع وقت ممكن

كما تناول رئيس السلطة القضائية الى قضية أعمال الشغب الأخيرة، وفي حين أوصى مرة أخرى بفصل المحتجين عن المشاغبين الذين ارتكبوا جرائم قتل وأضرموا النار في القرآن الكريم والعلم الإيراني والممتلكات العامة والخاصة، وقال: يجب تقديم العناصر الرئيسية لأعمال الشغب الأخيرة إلى المحاكمة في أسرع وقت ممكن.

وأضاف محسني إيجئي: إن العدو مستاء من مواجهتنا مع مختلف مظاهر الفساد، بما في ذلك الفساد المالي والسياسي، والتصدي مع من يحاول تضييق مجال معيشة الناس في ظل هذه الحرب الاقتصادية.

نحن على استعداد للحوار مع التيارات الاحتجاجية

وقال محسني إيجئي: إن إعلان الاستعداد للحوار مع الجماعات والحركات الاحتجاجية والناقدة ليس تكتيكياً أو مؤقتاً يتطلب هذا الحوار آلية ذات أسس عقلانية معينة واحترام الأخلاق. في هذه المحادثة لا أحد يحاول تأكيد رأيه.

وأضاف محسني إجئي: نرحب بوجهات نظر الخبراء في مجال مكافحة الفساد ونرحب بوجهات نظر نخب الحوزات والجامعات فيما يتعلق بمختلف القضايا ومنها الحريات المشروعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة