البث المباشر

إيران تؤكد معارضتها لتواجد أي قوات أجنبية في منطقة القوقاز

الأحد 16 أكتوبر 2022 - 07:19 بتوقيت طهران
إيران تؤكد معارضتها لتواجد أي قوات أجنبية في منطقة القوقاز

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع نظيره الأذربيجاني جيحون بايراموف، معارضة إيران لتواجد أي قوات أجنبية في منطقة القوقاز، معتبراً تواجد مثل هذه القوات مبعث قلق مشترك لدول المنطقة.

وناقش الوزيران في هذا الاتصال الهاتفي الذي جرى السبت التطورات الأخيرة في منطقة القوقاز حيث أكد أمير عبد اللهيان على دعم إيران لسيادة ووحدة أراضي دول المنطقة ومنها جمهورية أذربيجان وأرمينيا، معتبراً ذلك من السياسات الدائمية للجمهورية الإسلامية.

كما أشار أمير عبد اللهيان الى عمق العلاقات الإيرانية الأذربيجانية، واصفاً اللقاء الأخير بين رئيسي جمهورية البلدين على هامش قمة الدول الأعضاء في مؤتمر سيكا الذي عقد مؤخراً في كازاخستان، بأنه كان لقاءً هاماً.

واعتبر وزير الخارجية الإيراني تواجد القوات الأجنبية في منطقة القوقاز مبعث قلق مشترك لدول المنطقة، مؤكداً معارضة إيران لتواجد مثل هذه القوات في المنطقة.  

وتناول الوزيران في هذا الاتصال الهاتفي أهم قضايا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

من جهته وصف وزير الخارجية الأذربيجاني في هذا الاتصال الهاتفي العلاقات بين البلدين بأنها هامة ومتينة، وأكد بايراموف معارضة بلادة لتواجد القوات الأجنبية في المنطقة، معلناً دعم باكو لمواقف طهران في هذا الخصوص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة