البث المباشر

قائد الثورة يشيد بمنتجي فيلم "المستطيل الآحمر"

الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 19:11 بتوقيت طهران
قائد الثورة يشيد بمنتجي فيلم "المستطيل الآحمر"

أشاد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي بمنتجي فيلم "المستطيل الأحمر" والذي يتناول استشهاد مجموعة من الرياضيين والمتفرجين خلال قصف ملعب كرة قدم بمحافظة إيلام خلال فترة الدفاع المقدس ، مؤكدا أن التعبير عن الحقيقة بأعمال فنية هو مهمة ضرورية يجب القيام بها بقوة.

ونشرت أمس الاثنين تصريحات قائد الثورة الإسلامية خلال لقائه القائمين على تنظيم ملتقى الشهداء الرياضيين ومجموعة من أمهات الشهداء الرياضيين، الذي عقد في 9 ايلول/سبتمبر الماضي، في مكان انعقاد هذا الملتقى في طهران.

وقال قائد الثورة في هذا الملتقى: إن تمسك الرياضيين بالمسائل الدينية والنشاط الجهادي له أثر روحي واجتماعي كبير.

كما اعرب قائد الثورة عن شكره لمنتجي فيلم "المستطيل الأحمر" الذي يتناول استشهاد مجموعة من الرياضيين والمتفرجين خلال قصف ملعب كرة قدم في محافظة إيلام (غرب) خلال فترة الدفاع المقدس (حرب نظام صدام ضد ايران 1980-1988)، وقال: ان التعبير عن الحقيقة بأعمال فنية هي مهمة ضرورية يجب القيام بها بقوة.

وفيلم "المستطيل الأحمر" من إخراج حسن وحسين سعيدخاني وإنتاج سيد علي رضا سجادبور، وتم انتاجه في عام 2016، وحصل هذا الفيلم على الميدالية الذهبية في مهرجان ميلانو السينمائي.

 

ملخص قصة فيلم "المستطيل الاحمر"

تعود قصة هذا الفيلم إلى إحدى أحداث حرب نظام صدام المقبور ضد الجمهورية الاسلامية (1980-1988)، انها قصة أناس من منكوبي الحرب المفروضة غير مستعدين لمغادرة محل إقامتهم في مدنية "جوار" بمحافظة ايلام، يقيمون مباراة كرة قدم في المخيم من أجل تعزيز الروح المعنوية ، لكن في الدقيقة 55 توقفت المباراة فجأة ... يقول قائد الثورة عن هذا الحادث الدامي "يجب شرح هذه الحادثة للناس حتى يتمكنوا من التعرف على شهداء مدينة جوار بمحافظة إيلام".

ومدة فيلم "المستطيل الاحمر" ساعة و40 دقيقة ويختص بسينما الدفاع المقدس، وحصد جائزة مهرجان ميلانو السينمائي لعام 2019« كما تم اختيار هذا الفيلم من قبل مهرجان المقاومة الدولي وحصل على دبلوم تكريم ولوحة ذهبية من مهرجان "فانوس" الوطني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة