البث المباشر

مُعزياً ومُتابعاً للأوضاع.. وزير الداخلية الإيراني يصل محافظة زاهدان

الخميس 6 أكتوبر 2022 - 10:49 بتوقيت طهران
مُعزياً ومُتابعاً للأوضاع.. وزير الداخلية الإيراني يصل محافظة زاهدان

وصل وزير الداخلية، أحمد وحيدي، صباح اليوم الخميس، الى مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان، شرق ايران، لمتابعة أعمال الشغب الأخيرة في المدينة.

ووصل وحيدي" صباح اليوم الى مطار زاهدان الدولي وكان في استقباله محافظ سيستان وبلوشستان وعدد اخر من مسؤولي المحافظة.

ومن المقرر أن تٌقام اليوم الخميس، مراسم تأبين شهداء زاهدان الستة في حسينية "عشاق ثار الله" في مدينة زاهدان.

وفي رسالة تهنئة بعثها، يوم امس الاربعاء، بمناسبة يوم الشرطة وأسبوع قوى الامن الداخلي قال وزير الداخلية: "الان اصطف الأعداء وتيار النفاق أمام الشعب الإيراني العظيم والثوري في الجمهورية الإسلامية، وبذريعة كاذبة وهي انتهاك حقوق المرأة، يسعون لزعزعة استقرار البلاد وتشجيع انعدام الأمن واثارة الفوضى بهدف إعاقة التقدم الشامل ونمو البلاد، فإن المدافعين عن الأمن، كما هو الحال دائمًا، بأعين يقظة وواعية لنوايا وأهداف الأعداء وبروح ثورية وحراسة القيم الدينية والإلهية، قد أحبطوا مخطط الأعداء واثبتوا للعالم مرة أخرى أن حراسة الأمن العام والدفاع عنه هو الخط الأحمر للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

يذكر أنه وبعد إستشهاد أحد المصابين جراء أعمال الشغب في زاهدان، بلغ عدد الشهداء 6 افراد حيث أعلنت العلاقات العامة لمقر "القدس" التابع للقوة البرية لحرس الثورة الاسلامية في جنوب شرقي البلاد عن استشهاد احد أفراد التعبئة لأهل السنة في مدينة زاهدان والذي كان قد اصيب في اعمال الشغب الاخيرة بالمدينة.

وإلتحق بركب الشهداء "ناصر براهوئي" أحد كوادر التعبئة لأهل السنة في منطقة زاهدان، والذي كان قد أصيب بجراح بليغة في أعمال الشغب الأخيرة بالمدينة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة