البث المباشر

بالصور.. استعدادات العتبة العباسية لإحياء ذكرى شهادة الإمام العسكري (عليه السلام)

الأحد 2 أكتوبر 2022 - 22:18 بتوقيت طهران
بالصور.. استعدادات العتبة العباسية لإحياء ذكرى شهادة الإمام العسكري (عليه السلام)

أقامت شعبة الخطابة للتبليغ الحسينيّ في العتبة العباسية المقدسة مجلس عزاء بذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام).

وقال مسؤولُ الشعبة الشيخ عبد الصاحب الطائي: إن "المجلس يندرج في ضمن أنشطة وفعاليات مشروع أمّ البنين (عليها السلام) التبليغيّ، الخاصّ بإحياء واستذكار مناسبات أئمّة أهل البيت (عليهم السلام)، ومنها المناسبة الأليمة التي نعيش ذكراها هذه الأيّام".

وأضاف إن "المجلس يستمر ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد 2/10/2022 بواقع محاضرتين تعقد في صحن مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام): الأولى صباحية يقدمها السيد علي الحجازي والثانية مسائية للشيخ جعفر الابراهيمي يعقبه كل من الرادود محمد معتمدي والرادود حسن سرور".

وأعدّت العتبة العباسية المقدسة برنامجاً ومنهاجاً عزائيّاً وتوشّحت بالسواد استقبالاً لهذه المناسبة الأليمة، وينطلق موكبُ عزاءٍ خاصّ بالعتبتين المقدّستين عصر يوم الأربعاء المقبل لتقديم التعازي للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس (عليهما السلام) بهذا المصاب الجلل فضلاً عن اسقبال المعزين ومواكب العزاء.

ووفقاً للطائي ستتناول المحاضرات محاور عدة ، منها نبذةً مختصرةً من السيرة العطرة للإمام ومواقفه المشرّفة وبعض كراماته الجليلة، كذلك معالجاته الحكيمة لمجتمعه الذي كان يعاني من الانحرافات المختلفة، عبر سلوكه ونصائحه ووصاياه البليغة، والعروج إلى ما تعرّض له الإمام من سلطة بني العباس الحاكمة في ذلك العصر وكيف نصبت له ولمحبّيه العِداء والبغضاء وضيّقت عليهم، ثمّ تُختَتَم المحاضرة بجريمة قتل الإمام العسكريّ (عليه السلام) على يد مجرم بني العبّاس المعتمد حينما دسّ إليه السمّ".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة