البث المباشر

المانيا تطلق تحقيقاً خاصاً حول حادث التيار الشمالي

الأحد 2 أكتوبر 2022 - 20:27 بتوقيت طهران
المانيا تطلق تحقيقاً خاصاً حول حادث التيار الشمالي

قال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان اليوم الأحد، إن الحكومة الألمانية قد تشرع في تحقيقها الخاص في حادث خط أنابيب "التيار الشمالي" إذا ثبت أن الانفجارات التي طالته "تخريبية".

وذكر بوشمان ان هذه القضية من الممكن أن تكون جريمة قد ارتكبت ويمكن للمدعي الاتحادي أن يبدأ إجراءات جنائية بشأنها.

وأضاف وزير العدل الألماني أن التحقيق سيكشف عن المسؤولين باستخدام كل الوسائل التي ينص عليها الدستور الألماني.

يوم الاثنين، أعلنت الشركة المشغلة لخط أنابيب "التيار الشمالي 2" عن انخفاض قياسي في الضغط المساهم بنقل الغاز في الأنابيب، وفرضت حالة الطوارئ على الخط "إيه" الذي قالت إنه سجل انخفاضا قياسيا في مستويات الضغط.

ولاحقا، أعلنت شركة "نورد ستريم إيه جي" تسجيل انخفاض في الضغط على خط"التيار الشمالي 1" كذلك، الذي علّق العمل به في الأساس منذ أواخر أغسطس/ آب، بسبب مشكلات في إصلاح التوربينات بسبب العقوبات الغربية.

وقالت الشركة إن التدمير الذي "حدث في وقت واحد" على ثلاثة خطوط من خطوط أنابيب الغاز البحرية "للتيار الشمالي 1" و"التيار الشمالي 2" لم يسبق له مثيل، وليس من الممكن حتى الآن تقدير وقت الإصلاح.

وذكرت الشركة المشغلة لخط أنابيب الغاز في وقت لاحق، أنه من المستحيل حاليا تقدير توقيت استئناف عمل خط التيار الشمالي، حيث يتم تقييم جميع الموارد لتقييم الضرر. اكتشف علماء الزلازل انفجارين تحت الماء بالقرب من الخطوط، والتحقيق جار.

أكدت الرئاسة الروسية أن المعلومات حول حالة الطوارئ في "التيار الشمالي" مثيرة للقلق، بعد ما ورد من كل من شركة "غازبروم" والشركة المشغلة، مضيفة أن الحديث يدور عن تدمير الأنبوب في المنطقة الاقتصادية الدنماركية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم