البث المباشر

مسقط ترفض الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

السبت 1 أكتوبر 2022 - 14:28 بتوقيت طهران
مسقط ترفض الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

قال المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، إدريس بن عبد الرحمن الخنجري، إن بلاده تجدد رفضها تجاه تواصل الإنتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وأضاف الخنجري أمام مجلس حقوق الإنسان، إن سلطنة عمان تجدد إدانتها ورفضها لكل أشكال الإنتهاكات الممنهجة والهيمنة التوسعية والإعتقالات التعسفية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية على كافة الفلسطينيين دون تمييز في تحد صارخ للعدالة وتجاهل تام لسيادة القانون، داعيا مجلس حقوق الانسان إلى سرعة القيام بواجباته ومسؤولياته بإنصاف عند التصدي للانتهاكات الجسيمة وضمان حماية الجميع بدون استنثاء والابتعاد عن إسترضاء طرف ضد آخر.

وأكدت سلطنة عمان على دعوة كافة الأطراف إلى العمل الجاد لتحقيق السلام العادل والدائم، وإنهاء الإحتلال في فلسطين والأراضي العربية المحتلة، وفرض مبدأ الشرعية بما يكفل للفلسطينيين ممارسة حقوقهم المشروعة والإعتراف بإقامة دولة مستقلة طبيعية قابلة للحياة وذات سيادة ضمن حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا للقرارات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

يذكر انه مع تداول مزعم صحيفة عبرية، عن وجود تقدم في الاتصالات بين مسقط وتل أبيب لفتح المجال الجوي العماني أمام الطائرات الإسرائيلية، أعاد ناشطون في سلطنة عمان تفعيل وسم #عمانيون_ضد_التطبيع، ليتصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولا على تويتر، وعبروا من خلاله رفضهم التام لمثل هذه الخطوة.

وكانت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، قد زعمت أن هناك تقدما في الاتصالات بين كل من سلطنة عمان والكيان الإسرائيلي ييتيح للطائرات الإسرائيلية استخدام المجال الجوي العماني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة