البث المباشر

رئيسي: امن ارمينيا أمر مهم بالنسبة لايران

الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 14:13 بتوقيت طهران
رئيسي: امن ارمينيا أمر مهم بالنسبة لايران

أكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي أمن ارمينيا أمرا مهما بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية وذلك لدى لقائه رئيس الوزراء الارميني "نيكول باشينيان"، مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وأهمية الأمن في حدودها.

وأشار المسؤول الارميني لدى لقائه الرئيس الايراني على هامش مشاركته في الاجتماع الـ77 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك الى الاعتداءات الواسعة النطاق التي شنتها جمهورية آذربيجان على اراضيها وتبعات هذه الاعتداءات، وأكد ضرورة ادانة هذا العدوان وردفعل المجتمع الدولي بمافيه ايران.

بدوره أشار الرئيس الايراني آية الله رئيسي في هذا اللقاء الى مراقبة ايران للتطورات الجارية بدقة، وأكد ضرورة تسوية كل مشاكل المنطقة بصورة سلمية.

وتابع قائلا: ان موقف ايران بخصوص السيادة الوطنية للدول على اراضيها وتأكيدها على عدم اجراء أي تغيير في حدود دول المنطقة واضح، ويجب أن لاتتعرض العلاقات بين طهران ويرفان الى الخطر.

وشدد آية الله رئيسي على أن ايران مستعدة لدعم ارساء السلام في المنطقة، موضحا أن أمن أرمينيا أمر بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية، فيما أكد الجانبان في هذا اللقاء ضرورة تعزيز وتطوير التعاون بين ايران وارمينيا في مختلف المجالات.

وكان رئيس الجمهورية قد بعث الاربعاء الماضي ببرقيتي تهنئة الى نظيره الارميني ورئيس وزراء ارمينيا بمناسبة العيد الوطني لاستقلال بلادهما، أكد فيهما أن ايران تبدي اهتماما بالغا لعلاقاتها مع دول منطقة القوقاز بما فيها ارمينيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم