البث المباشر

كنعاني: مسيرة الأربعين هذا العام زادت الوئام بين الشعبين الإيراني والعراقي

الأحد 18 سبتمبر 2022 - 09:40 بتوقيت طهران
كنعاني: مسيرة الأربعين هذا العام زادت الوئام بين الشعبين الإيراني والعراقي

جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني شكره وتقديره لاستضافة الحكومة والشعب العراقي لزوار مراسم الأربعين قائلا إن مراسم "الاربعين" هذا العام زادت الأخوة والوئام بين الشعبين الايراني والعراقي.

وكتب كنعاني في صفحته على إنستغرام اليوم الاحد "إن زيارة الأربعين هي العودة الى رسالة عاشوراء بعقلانية، والتمرّس على العشق للقيم السامية الدينية والانسانية والاخلاقية".   

وفيما اكد كنعاني بأن التوقف لعامين بسبب جائحة كورونا لم يمنع إعادة انطلاق الحركة الشعبية العظيمة لزيارة الاربعين، قال إنه رغم حرارة الطقس في هذا العام والتي قل نظيرها، فان أفواج العشاق والمحبين شدت الرحال من أصقاع الأرض نحو العراق وكربلاء المقدسة وان اجتماع عشاق الامام الحسين (ع) كان أكبر اندفاعا وأكثر زخرا بالمعاني من الأعوام السابقة. وجدد ملايين الاشخاص، بغض النظر عن جنسياتهم ومذهبهم ودينهم، عهد العشق لسيد الشهداء الامام الحسين (ع) ومبادئ.

وأضاف "أن أكبر اجتماع مشيا على الأقدام في العالم، جمع ملايين البشر في درب واحد نحو مقصدهم المقدس جنب الى جنب.

وفيما شدد كنعاني على ان مراسم الأربعين هذا العام زادت الأخوة والوئام بين الشعبين الايراني والعراقي، وأكد أن الشعب العراقي العزيز يقدم في كل عام كل امكانياته للزوار الايرانيين وغير الايرانيين لسيد الشهداء الامام الحسين (ع) وهذا يدل على عمق الايمان والاخلاص لدى الشعب العراقي العظيم.

وختم بالقول " الآن في ختام هذا الاجتماع الديني والمعنوي العظيم، نجدد تقديم الشكر لحكومة وشعب العراق كمضيفين لائقين بهذا الاجتماع العالمي العظيم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة