البث المباشر

رئيس الجمهورية يؤكد على تطوير التعاون في شتى المجالات مع اندونيسيا

الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 21:20 بتوقيت طهران
رئيس الجمهورية يؤكد على تطوير التعاون في شتى المجالات مع اندونيسيا

قال رئيس الجمهورية اية الله السيد ابراهيم رئيسي: ان العلاقات الجيدة في شتى المجالات بين طهران وجاكرتا، من شأنها ان تؤدي الى تطوير التعاون الثنائي في الصعيدين الاقليمي والدولي.

ووصف آية الله السيد إبراهيم رئيسي بعد ظهر اليوم الأربعاء لدى استقباله محمد شريف الدين، رئيس المحكمة العليا الإندونيسية، العلاقات بين البلدين بأنها ودية ومتنامية، مبينًا أن إرادة الجمهورية الإسلامية الايرانية جادة في تطوير العلاقات مع إندونيسيا في جميع المجالات وأكد ان المستوى الحالي للعلاقات الثنائية لا يتناسب مع القدرات الحالية للبلدين.

وقال رئيسي: إن العلاقات الجيدة بين طهران وجاكرتا في مختلف المجالات يمكن أن تؤدي إلى تطوير التعاون البناء بين البلدين على المستويين الإقليمي والدولي.

وفي إشارة إلى النهج النشط لإندونيسيا في المنظمات الدولية، أكد رئيسي على تعزيز التعاون بين البلدين في المؤسسات والمحافل الدولية كأحد مجالات التعاون الثنائي وأوضح: ان نظام الهيمنة يمارس اليوم تحت يافطة الدفاع عن حقوق الإنسان أكبر ظلم بحق العالم، ولاسيما الدول الإسلامية، وان بامكان الموقف المشترك لخبراء القانون الاحرار بالعالم ضد هذا الانتهاك الواضح لنظام الهيمنة يمكن أن يكون فعالاً في تغيير أوضاع حقوق الإنسان في العالم.

وصرح رئيس الجمهورية، بان قوى الهيمنة العالمية اليوم، تمارس تحت غطاء الدفاع عن حقوق الانسان ابشع انواع الظلم بحق المجتمع الدولي ولاسيما الشعوب المسلمة؛ وعليه فإن اتخاذ مواقف مشتركة من قبل الخبراء القانونيين الاحرار ازاء هذه الانتهاكات السافرة من شانها ان تسهم في تحسين وضعية حقوق الانسان على صعيد العالم".

بدوره اعرب رئيس المحكمة العليا في اندونيسيا عن سعادته بزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية واللقاء مع "اية الله رئيسي"؛ واصفا العلاقات بين جاكرتا وطهران، "وطيدة واخذة في التوسع".

واكد "شريف الدين"، خلال مباحثاته اليوم مع رئيس الجمهورية، على رغبة اندونيسيا للانتفاع من تجارب ايران التقنية وذات الصلة بالشؤون القضائية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة