البث المباشر

عبد اللهيان: نحن نراجع النص بسرعة ونعد الرد على الأطراف المتفاوضة

الخميس 1 سبتمبر 2022 - 19:20 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: نحن نراجع النص بسرعة ونعد الرد على الأطراف المتفاوضة

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: إن زملائي يفحصون النص المقترح حول الاتفاق النووي بعناية وبسرعة ويعدون الإجابة.

جاء تصريح عبد اللهيان هذا خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول أهم القضايا التي تهم البلدين، وكذلك آخر المستجدات في مفاوضات رفع الحظر.

وشدد وزير الخارجية على السياسة الخارجية لحكومة السيد رئيسي في إعطاء الأولوية للعلاقات مع الجيران.

وأعرب عبد اللهيان عن ارتياحه لتطور العلاقات المتنامية بين البلدين، داعياً الى حل بعض المشاكل القنصلية المتعلقة بالإيرانيين في الإمارات، بما في ذلك المدارس الإيرانية في ذلك البلد.

وأبلغ وزير الخارجية نظيره الإماراتي بآخر المستجدات المتعلقة بمفاوضات رفع الحظر وأكد: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أبدت حسن نيتها وجديتها للتوصل إلى اتفاق قوي ومستقر، وان زملائه يعملون بعناية وبسرعة لفحص النص وتجهيز الجواب.

كما نقل تحيات الرئيس الإيراني إلى الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات، وتأكيد دولة الإمارات على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري مع طهران

بدوره أشار الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى أهمية علاقات بلاده مع إيران، وأكد على استعداده لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري وعقد اجتماعات اقتصادية وقنصلية ثنائية.

كما نقل تحيات الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى قائد الثورة ورئيس الجمهورية معرباً عن أمله في أن يزور إيران في القريب العاجل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة